شريط الأخبار

عباس : مصر تبذل جهودا حثيثة من اجل تحقيق الوحدة الفلسطينية

12:24 - 21 حزيران / سبتمبر 2009

عباس : مصر تبذل جهودا حثيثة من اجل تحقيق الوحدة الفلسطينية

فلسطين اليوم – رام الله

 صرح رئيس السلطة محمود عباس بأن المهمة الاساسية التي يتعين انجازها تتمثل في استعادة الوحدة الوطنية وأن هذا هو ما تفعله مصر منذ سنتين من خلال جهودها الحثيثة من أجل الوصول إلى الوحدة الوطنية.

 

وقال عباس في مقابلة مع تلفزيون فلسطين بثها اليوم الاحد " استلمنا مؤخرا مشروعا من الجانب المصري أجبنا عليه بايجابية كاملة من أجل أن نستعيد الوحدة الوطنية ، و هناك تركيز على الانتخابات الرئاسية والتشريعية ونحن موافقون، وهذا مطلبنا في الأساس أن نحتكم للشعب مادامت هناك خلافات ومادام هناك انقلاب ".

 

واضاف " نحن مستعدون لخوض هذه الانتخابات حسب الشرعية إضافة إلى ذلك نحن لا مانع لدينا أن تكون الانتخابات تحت إشراف عربي وإسلامي ودولي حتى يكون الكل مطمئنا ، علما بأننا أجرينا أعدادا كثيرة من الانتخابات التشريعية والنقابية وغيرها وكانت بشهادة الجميع ناجحة بكل المقاييس".

 

وحول موضوع المفاوضات، مع اسرائيل ، قال عباس "إنها تستأنف إذا التزمت إسرائيل بخطة خارطة الطريق وهذا الكلام ليس لنا فقط وليس للشرعية الدولية بشكل عام وإنما الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال لابد أن تقوم إسرائيل بتنفيذ التزاماتها وأبرز هذه الالتزامات وقف الاستيطان بشكل كامل بما في ذلك النمو الطبيعي".

 

وأوضح أنه يوجد الآن مباحثات مكثفة مع الجانب الأمريكي وبين الإسرائيليين والجانب الأمريكي ..ربما نصل إلى نتيجة وربما لا نصل ..ولكن نقول هذا موقفنا إن كانت إسرائيل تريد فعلا أن نبدأ المفاوضات عليها أن توقف الاستيطان لننتقل مباشرة إلى بحث ومناقشة قضايا الوضع النهائي الستة.

 

وفي رسالة وجهها إلى أهالي الشهداء والأسرى، قال عباس 'شعبنا يعيش الاحتلال كل يوم، ويعيش المستوطنات والتشريد، وتحمل الكثير وضحى كثيرا ونزف الدم كثيرا، وسقط عشرات الآلاف من الشهداء والأسرى والجرحى، وأقول لشعبنا يجب أن يبقى الأمل أمامنا موجودا دائما، لنصل إلى نتيجة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ليرتاح شعبنا.'

 

انشر عبر