شريط الأخبار

دوري إيطاليا: فوز صعب لإنتر وأخر هزيل لميلان

12:01 - 21 حزيران / سبتمبر 2009

 

 

روما/ أنقذ الأرجنتيني ألبرتو دييغو ميليتو فريقه إنتر ميلان حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة بتسجيله هدفي الفوز في مرمى مضيفه كالياري (2-1) اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وافتتح كالياري التسجيل عن طريق البرازيلي نيفيس كابوتشو الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه مواطنه مايكون ضد زميله أليساندرو ماتري (16).

 

وانتظر إنتر حتى الشوط الثاني ليرد مرتين عبر ميليتو المنتقل من جنوى، الأولى من مجهود فردي (51)، والثانية اثر ركلة حرة نفذها الصربي ديان ستانكوفيتش وعالجها الأرجنتيني بيمناه واضعاً الكرة في أعلى الزاوية اليمنى (55).

 

ميلان – بولونيا

 

وتابع ميلان بقيادة مدربه البرازيلي ليوناردو عروضه ونتائجه الهزيلة وحقق فوزاً متواضعاً وصعباً على ضيفه بولونيا بهدف يتيم هو الثالث في 4 مباريات مقابل 5 أهداف دخلت مرماه.

 

وعجز ميلان عن هز شباك ضيفه طوال 75 دقيقة حيث تمكن في النهائية الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف من تسجيل الهدف الوحيد بتسديدة يمينية من 6 أمتار بعد كرة من ماسيمو أمبروزيني.

 

كييفو – جنوى

 

وحرم كييفو ضيفه جنوى من استعادة الصدارة التي ذهبت إلى يوفنتوس وصيف البطل بعد فوزه على ضيفه ليفورنو 2-صفر أمس في الافتتاح، بتغلبه عليه بثلاثة أهداف لميكيلي ماركوليني (5 من ركلة جزاء) والألباني إيرون بوغداني (7) وسيرجيو بيليسييه (77) مقابل هدف لسيرجيو فلوكاري (65).

 

سمبدوريا – سيينا

 

وعاد سمبدوريا شريكاً ليوفنتوس في الصدارة برصيد 12 نقطة وهو يتخلف عنه بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير على ضيفه سيينا بأربعة أهداف لأنجلو بالومبو(23) ودانييلي مانيني (31) وماركو بادالينو (48 و85) مقابل هدف لميكيلي فيني (68).

 

باري - أتالانتا

 

وتغلب باري على ضيفه أتالانتا برغامو بأربعة أهداف للإيطالي-الأرجنتيني إيمانويل ريفاس (7) والبرازيلي باولو فيتو باريتو (9) والهندوراسي إدغار ألفاريز (39) وماسيمو دوناتي (61) مقابل هدف لجانباولو بيلليني (85). وأهدر باريتو ركلة جزاء (52) لأصحاب الأرض.

 

روما – فيورنتينا

 

وحقق روما فوزه الثاني منذ انطلاق الدوري وجاء على حساب ضيفه فيورنتينا 3-1.

 

 تقدم صاحب الأرض عن طريق قائده فرانشيسكو توتي الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها اليساندرو غامبيريني (27).

 

وأضاف توتي الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية (33)، ورفع روما غلته بعد تمريرة عرضية من توتي تابعها دانييلي دي روسي برأسه هدفاً ثالثاً (41).

 

وفي الشوط الثاني، قلص البرتو جيلاردينو الفارق بعدما وصلته كرة داخل المنطقة تابعها في الشباك (84).

 

وفاز بارما على باليرمو بهدف لكريستيان تساكاردو (17)، فيما تعادل كاتانيا مع ضيفه لاتسيو بهدف للأوروغوياني خورخي أندريس مارتينيز (12) مقابل هدف للأرجنتيني خوليو كروز (57).

 

انشر عبر