شريط الأخبار

الجبهة الشعبية تعد المشاركة في اللقاء الثلاثي هدية لإسرائيل

07:20 - 20 تشرين أول / سبتمبر 2009

عدًتها خدمة للمصالح الأمريكية والإسرائيلية

الجبهة الشعبية تعد المشاركة في اللقاء الثلاثي هدية لإسرائيل

فلسطين اليوم- غزة

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعدول عن المشاركة اللقاء الثلاثي مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء المقبل بنيويورك.

ووصف ناطق باسم الجبهة في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الأحد الموافقة الفلسطينية على حضور هذا اللقاء الثلاثي بأنها استجابة للضغوط الأمريكية والإسرائيلية.

وأوضح الناطق باسم الجبهة أن هذا اللقاء لا يخدم سوى المصالح الأمريكية والإسرائيلية، خصوصاً في ظل رفض حكومة نتنياهو للمطالب والالتزامات الأمريكية والدولية ومواصلتها الحصار والمس بالمقدسات والتنكر لقرارات الشرعية الدولية.

وأعتبر أن المشاركة في هذا اللقاء  يشكل هدية مجانية لنتنياهو وحكومته، في الوقت الذي وصفت فيه لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق حول الحرب الأخيرة على غزة الانتهاكات الإسرائيلية بمثابة جرائم حرب ترتقي إلى جرائم ضد الإنسانية.

وطالب الناطق باسم الشعبية أبناء الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والمجتمعية للتحرك العاجل للضغط على الرئيس عباس لمنع هذه المشاركة.

 

وكان البيت الأبيض أعلن إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيستضيف في نيويورك بعد غد الثلاثاء قمة ثلاثية ستجمعه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وذلك بعد أن يعقد اجتماع منفرد مع كل منهما.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس: إن "القمة تهدف إلى وضع الأسس لاستئناف مفاوضات السلام المتعثرة بين الطرفين".

من جانبه، قال المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل: إن "عقد هذه القمة يعبر عن الالتزام العميق بتحقيق السلام الذي يشعر به أوباما ورغبته في التدخل شخصيا لإحراز هذا الهدف".

من جهته، قال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي نير حيفيتس إن نتنياهو قدم موعد توجهه إلى نيويورك إلى يوم غد الاثنين من أجل المشاركة في القمة مع أوباما وعباس".

وأضاف حيفتس في بيان له أن "نتنياهو يرحب بدعوة الإدارة الأمريكية إلى إجراء محادثات مع الرئيس باراك أوباما ولعقد اجتماع ثلاثي مع أوباما وعباس".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر في ديوان نتنياهو قوله: إن "الاجتماع سيعقد بلا شروط مسبقة مثلما كان يريده دائمًا نتنياهو".

انشر عبر