شريط الأخبار

جمعية الفلاح تفتتح بئر مياه في غزة بدعم من الكويت الشقيق

04:26 - 20 آب / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، بئر مياه في منطقة مأهولة بالسكان في غزة، وذلك بهدف التخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على المياه خاصة وأن المنطقة مكتظة وتعاني من قلة وصول المياه إلى بيوتها.

البئر الذي تم افتتاحه في إحدى المناطق التي تواجه نقصاً في المياه جاء ليخفف من معاناة مئات المواطنين خاصة وأن الكثير من المناطق تشكو عدم وصول المياه بعد ، إضافة إلى أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية قد لوث المياه.

وقالت إدارة الجمعية أن هذا المشروع يأتي تحت رعاية الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وعلى نفقة صالح محمد البراك من الكويت، حيث تم أيضاً تركيب ثلاجة ماء سبيل في منطقة ومسجد حمزة شمال غزة.

وأضافت إدارة الجمعية أن هذه الوسيلة الجديدة في حفر الآبار بعمق طويل له الكثير من الثمار ومنها توفير المياه بالمجان للناس ، علاوة على أن كل بئر يتم حفره يحتوي على أجهزة فلترة وكذلك توفير المياه على مدار الساعة في المسجد وفي المنطقة المحيطة.

وعبر الشيخ ناصر معروف إمام مسجد حمزة عن سعادته البالغة بافتتاح هذا البئر والذي من شأنه التخفيف من معاناة أهالي الحي، مؤكداً على ضرورة الإهتمام بمثل هذه المشاريع التي تخفف من آلام الناس وتعمل على رفع المعاناة عنهم.

وقدم الشيخ معروف شكره للسيد صالح محمد البراك من الكويت على دعمه السخي، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل أهل الكويت في رفع الضيم عن إخوانهم في قطاع غزة من خلال برامجهم ومشاريعهم الخيرية التي تهتم بهم.

وأثنى معروف على جهود الشيخ د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في تنفيذ المشاريع النوعية لأهل غزة، وحرصه الشديد على تعزيز صمود أبناء شعبه، تاركاً أهله ووطنه من اجل خدمتهم والتخفيف من آلامهم.

بدوره، أوضح الشيخ د. طنبورة أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها جمعيته في إطار التخفيف عن المواطنين ودعم صمودهم مؤكداً استمرار جمعيته في تقديم خدماتها الخيرية من خلال العديد من المشاريع والبرامج التي تنفذها.

وقدم د. طنبورة شكره للمهندس زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء في الحكومة المقالة ووزير الحكم المحلي في الحكومة المقالة الذي شجع الجمعية على تنفيذ هذا المشروع وهو حفر الآبار والشيخ مصطفى القانوع رئيس بلدية جباليا النزلة على تقديم كافة التراخيص والتسهيلات لانجاز المشروع والذي افتتح في ليلة مباركة وهي ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

وأشاد الشيخ طنبورة بالجهود التي تبذلها دولة الكويت أميراً وحكومة ومجلساً للأمة وشعباً ومؤسسات خيرية من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، داعياً أهل الخير والمؤسسات الخيرية بضرورة مواصلة دعمهم ومضاعفة جهودهم للشعب الفلسطيني الذي يعاني من حصار لم يتعرض له من قبل وظروف صعبة بعد الحرب الأخيرة.

ووجه د. طنبورة بالشكر الجزيل للشيخ يوسف الحجي ابويعقوب رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت، كما ووصل شكره لأهل الخير والمؤسسات الخيرية في دول مجلس التعاون الخليجي الكويت وقطر والإمارات والبحرين والسعودية ومسلمي الدنمرك والسويد لدعمهم لبرامج جمعية الفلاح ومشاريعها الخيرية في شهر رمضان وقبله وأيام الحرب على قطاع غزة.

انشر عبر