خبر امين عام الجبهة الشعبية يحذر الحكومة اللبنانية من المساس بسلاح جبهته

الساعة 11:38 م|19 سبتمبر 2009

أمين عام الجبهة الشعبية يحذر الحكومة اللبنانية من المساس بسلاح جبهته

فلسطين اليوم - ، د ب ا –

حذر الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، أحمد جبريل الحكومة اللبنانية من الحديث عن سلاحه او محاولات نزعه بالقوة معتبرا ان من يطلب ذلك "ينفذ مخططا اسرائيليا وليس مطلبا لبنانيا على حد وصفه".

 

ويعاني لبنان من انتشار السلاح على اراضيه خارج سلطة الدولة، اذ ان جبريل يحتفظ بحوالي خمسة آلاف مقاتل في تلال منطقة الناعمة اللبنانية ويملك سلاحا ثقيلا، بما في ذلك عربات مدرعة وناقلات جنود ودبابات روسية الصنع في معظمها، كما هو شائع.

 

وقال جبريل في مقابلة مع قناة "العالم" الايرانية تبثها مساء اليوم السبت وحصلت وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) على مقتطفات منها، ان نزع سلاح الجبهة الشعبية - القيادة العامة مطلب اسرائيلي وليس مطلبا لبنانيا وطنيا، وان سلاح الجبهة لا يشكل خطرا على لبنان، فهو لم يتدخل في المشاكل اللبنانية الداخلية. كما ان مواقع الجبهة لم تنطلق منها أي عمليات "ارهابية" لا في لبنان ولا غير لبنان .

 

وقال القيادي الفلسطيني في ما يتعلق بالسلاح الفلسطيني داخل المخيمات، "يجب أن يكون منضبطا". وفي حال استمرار" الانفلات" داخل المخيمات فان الخوف من ان تكون المخيمات الباقية كحال مخيم نهر البارد (في اشارة الى الحرب التي وقعت في مخيم نهر البارد).

 

وجدد جبريل دعوته للسلطة اللبنانية لمناقشة ملف السلاح الفلسطيني، لكن ليس بمنأى عن حقوق الفلسطينين وتحسين أوضاعهم.

 

ولم يستبعد جبريل أن يكون هناك من يقوم ببعض الاشكالات داخل المخيمات لاثارة موضوع السلاح الفلسطيني " كالمخابرات الاسرائيلية والاميركية وسلطة محمود عباس". ونفى جبريل علاقة منظمته بالصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان قبل فترة وجيزة .