شريط الأخبار

وزير الأسرى: إدخال 330 شيقلا لكل أسير بمناسبة عيد الفطر

09:58 - 19 كانون أول / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم – رام الله

اكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن وزارة الأسرى قامت بإدخال 330 شيقلا لكل أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية بمناسبة عيد الفطر السعيد، والتي تشمل "كنتين" شهر ايلول، إضافة لحلويات العيد وزيت الزيتون والقهوة والتمور والزعتر.

 

وأشار الوزير في تصريح له، أن المبلغ المذكور حُول لحساب الشركة الإسرائيلية "ددش" التي تقوم بتوفير الأغراض والاحتياجات للأسرى حسب الاتفاقية الموقعة بينها وبين وزارة الأسرى منذ عامين.

 

وأوضح قراقع أن إدارة السجون الإسرائيلية حاولت التلاعب وفرض الشروط المذلة فيما يتعلق باحتياجات الأسرى بالعيد، إذ تراجعت عن مواقفها السابقة بالسماح لوزارة الأسرى بإدخال 450 شيقلا لكل أسير، وادعت أنها ستقوم هي بتوفير سلة غذائية للأسرى من هذه الناحية.

 

وبعد حوار مع إدارة السجون، قال قراقع :" أننا كوزارة مسؤولين عن توفير احتياجات أسرانا وغير معنيين بما ستقوم به إدارة السجون، وأدى الحوار الى تقليص المبلغ من 450 شيقلا الى 330 شيقلا".

 

وبهذا الصدد انتقد قراقع تصرف إدارة السجون وشركة "ددش" التي تتحكم بكمية الأغراض ونوعيتها وتتعامل مع المعتقلين بطريقة سيئة.

 

وقال :" لقد حان الوقت لإعادة النظر في هذه الاتفاقية وفي آليات إدخال المخصصات للأسرى داخل سجون الاحتلال".

 

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة قد أقرت 2 مليون شيقل مكرمة للأسرى بمناسبة شهر رمضان وتشمل شراء ملابس لأسرى قطاع غزة وأحذية للأسيرات الفلسطينيات.

 

ووجه قراقع بمناسبة عيد الفطر التحية والتقدير لكل الأسرى والأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال وتمنى أن يحل العيد القادم وقد تحرر أسرانا من السجون وانتهت هذه المعاناة الطويلة معتبرا أن فرحة العيد لن تكتمل مادام أسرانا يرزحون في السجون والمعاناة متواصلة في آلاف البيوت الفلسطينية.

انشر عبر