شريط الأخبار

أطول رجل في العالم تركي طوله 2.47 متر

05:39 - 19 تشرين أول / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم: وكالات

حصل التركي سلطان كوسين على لقب أطول رجل في العالم بعدما دخل بطوله الذي يبلغ 47ر2 متر موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

ويزيد طول كوسين بذلك بنحو 11 سنتيمترا عن طول الصيني باو شيشون الذي كان يحتفظ بهذا اللقب.

ويبدو أن الطول المفرط لكوسين (27 عاما) يسبب له مشكلات كبيرة مع النساء، حيث قال كوسين خلال طرح الإصدار الجديد لموسوعة "غينيس" الذي نشر امس الخميس في بريطانيا: "لا تزال مسألة العثور على صديقة أمرا صعبا حتى، لم يكن لدي مطلقا صديقة لأن الفتيات يخشين مني في المعتاد".

وذكر كوسين أنه يأمل الآن في العثور على الحب الكبير، وقال: "أول شيء أريده هو سيارة أستطيع الدخول فيها، لكن ما أريده بشكل أكبر هو الزواج، ربما أستطيع أن التقي بفتيات كثيرات لأنني أصبحت مشهورا الآن".

ولدى كوسين أيضا أطول يدين وقدمين في العالم حيث يبلغ طول يديه 5ر27 سنتيمتر وقدميه 5ر36 سنتيمتر.

وبسبب طوله الذي لا يضاهيه أحد في العالم يجد كوسين صعوبة في العثور على ملابس أنيقة مناسبة له، كما لا يستطيع النوم إلا على سرير طوله ثلاثة أمتار صنع له خصيصا.

وبالرغم من تلك المشكلات يرى كوسين أن طوله له مميزات أيضا، وقال: "أستطيع أن أعرف الناس من مسافة بعيدة، وفي المنزل أستطيع أن استغل طولي لتغيير المصابيح الكهربائية وتعليق الستائر".

وسار النمو الجسدي لكوسين بشكل طبيعي حتى عيد ميلاده العاشر، إلا أنه أصيب بورم أدى به إلى داء العملقة. وتم إزالة هذا الورم العام الماضي حتى يتم إيقاف النمو.

ويصف كريغ غلينداي رئيس تحرير موسوعة "غينيس" كوسين بالعملاق الرقيق، وقال: "إنه رجل رقيق هادئ غير متوتر أو مندهش من وضعه المميز".

ويخطط كوسين الآن للسفر أيضا إلى ألمانيا والولايات المتحدة. يذكر أن الأوكراني ليونيد ستادنيك الذي يبلغ طوله 57ر2 متر قد حاز رسميا بشكل مؤقت على لقب أطول رجل في العالم، إلا أنه اضطر بعد ذلك إلى التخلي عن اللقب لحدوث جدل حول معايير القياس.

انشر عبر