شريط الأخبار

صحيفة رسمية أردنية تدعو إلى مواجهة "إسرائيل" بعيداً عن التصريحات الخجولة

02:02 - 19 كانون أول / سبتمبر 2009


صحيفة رسمية أردنية تدعو إلى مواجهة "إسرائيل" بعيداً عن التصريحات الخجولة

فلسطين اليوم- وكالات

اعتبرت صحيفة رسمية أردنية في مقالها الافتتاحي، أن جولة المبعوث الأمريكي للمنطقة جورج ميتشل، قد "فشلت .. وتحطمت على صخرة العناد والغطرسة الإسرائيلية".

 

وأكدت صحيفة /الرأي/، التي تمثل الموقف الرسمي للأردن، أنه "لم يعد بمقدور أحد تحميل المسؤولية لأي طرف عربي أو فلسطيني لأن الأمور لم تكن على هذه الدرجة من الوضوح الناتج في الأساس عن رفض رئيس حكومة اليمين الفاشي العنصري المتطرف بنيامين نتنياهو الجنوح لمنطق السلام والمفاوضات" بحسب تعبير الصحيفة.

 

وشددت الصحيفة على أن نتنياهو "أطلق رصاصة الرحمة على الجهود الأمريكية، حتى تلك المتواضعة التي سعى إليها المبعوث الأمريكي، وهي توفير الأجواء والمناخات للقاء ثلاثي يعقد في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة الوشيكة بين الرئيسين الاميركي والفلسطيني ورئيس الوزراء الاسرائيلي".

 

وقالت الصحيفة "إسرائيل إذن  تدير ظهرها بازدراء لكل الجهود والمساعي ولا تمنح أهمية أو اعتبارا للنداءات الأمريكية بل وتقوم بتحريض 'اللوبيات'الداعمة لها داخل الكونغرس وخارجه على الرئيس اوباما، وتسهم في حملة التعبئة المضادة التي يقوم بها خصومه في الموضوعات الداخلية كمشروع قانون الرعاية الصحية وفي الملفات الخارجية وبخاصة في الشرق الاوسط وتداعيات الملف النووي الايراني".

 

وأشارت إلى أن نتنياهو وبعد لقاءه المبعوث الأمريكي "فضل مواصلة طريق الاستيطان وتحدي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي دون أن يبدي أي إشارة للقبول بالحد الأدنى الذي توافقت عليه إدارة أوباما وهو تجميد الاستيطان والاعتراف بحل الدولتين، بل هو أوعز بتسريع الاستيطان و أخرجه في القدس الشرقية المحتلة من دائرة التجميد المؤقت".

 

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها الرئيسية بالقول إن "إسرائيل تتمرد على القانون والشرعية الدوليين، ولا بد من مواجهتها بحزم بعيدا عن التصريحات الخجولة والمعايير المزدوجة، لأن عواصم القرار الدولي وبخاصة واشنطن أمام اختبار كبير".

انشر عبر