شريط الأخبار

كارثة حقيقية.. الكشف عن أسباب حريق مطعم جباليا

12:19 - 19 تموز / سبتمبر 2009

أدى لمقتل طفلة ومواطن آخر.. الدفاع المدني يكشف عن أسباب حريق مطعم جباليا

فلسطين اليوم – غزة

كشف العقيد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني في شرطة غزة اليوم السبت، أن سبب الحريق الذي اشتعل أول من أمس في بلدة جباليا شمال قطاع غزة نتج عن تلف أحد خراطيم الغاز الواصلة بين الاسطوانة والموقد مما أدى إلى انفجار الاسطوانة في أحد محلات طهي الطعام.

 

واعتبر العقيد الزهار في مؤتمر صحفي بغزة، أن الحدث يمثل كارثة إنسانية تعرض لها أبناء شعبنا, حيث تفاجأ المواطنون بصوت انفجار عنيف هز المنطقة وموجة لهب طالت المارة والمتسوقين.

 

وناشد الزهار أصحاب القلوب الإنسانية بأن يساهموا في إدخال المواد المستخدمة في إطفاء الحرائق لأن هذه المواد آخذة في النفاد، خصوصاً بعد استمرار الحصار وبعد الحرب الأخيرة على غزة , مؤكدا ضرورة توفير مثل هذه المواد حرصا على أبناء شعبنا .

 

وعن عدد الإصابات الناتجة عن هذا الحريق، ذكر الطبيب المقدم محمد العطار الإحصائية النهائية للحدث بناء على معلومات من وزارة الصحة الفلسطينية وذلك بمقتل الطفلة وردة جحا (4 أعوام)، وصاحب محل الطهي رائد خليل حرب (45 عاماً)، ووقوع 53 إصابة ومن بين الإصابات  33 حالة حرجة جداً أدخل 15 حالة منهم في العناية المركزة حيث أن نسبة الحروق في أجسامهم بلغت 90% .

 

كما أعلن العطار أن من بين الإصابات كانت 20 حالة وصفت إصابتهم بالبسيطة والمتوسطة.

 

 من جانبه، اعتبر المقدم في الدفاع المدني يحيى الشوبكي أن السبب وراء هذا الحريق هو الحصار الذي أجبر المواطنين على تخزين كميات كبيرة من الغاز والوقود خوفاً من نقصه في أحد الأيام .

 

وأعلن الشوبكي أن اللجنة التي تم تشكيلها من وزارة الاقتصاد والدفاع المدني والشرطة الفلسطينية لتوعية الشعب الفلسطيني ولتطبيق إجراءات السلامة لم تكف لتغطية كل القطاع .

 

وطالب الشوبكي أبناء شعبنا بأن يبلغوا الدفاع المدني عن الأماكن التي تشكل خطراً عليهم .

 

انشر عبر