شريط الأخبار

عباس يصل القاهرة ويلتقي غدا الرئيس المصري

12:43 - 19 تموز / سبتمبر 2009

عباس يصل القاهرة ويلتقي غدا الرئيس المصري

فلسطين اليوم- القاهرة

 وصل رئيس السلطة محمود عباس، والوفد المرافق له، مساء اليوم، إلى جمهورية مصر العربية حيث يلتقي غدا، السبت، الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

 

وكان في استقبال عباس في مطار القاهرة الدولي، الدكتور اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير الحكم المحلي والتنمية الإدارية، والدكتور بركات الفرا السفير المناوب لفلسطين في مصر وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، وكادر سفارة فلسطين بالقاهرة .

 

ويرافق عباس في هذه الزيارة: الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ونبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة.

 

وقال السفير الفرا في تصريح لـ'وفا' إن زيارة الرئيس محمود عباس للقاهرة تأتي في سياق تنسيق المواقف مع الشقيقة الكبرى مصر، لافتا إلى أهمية التنسيق في القضايا المتعلقة بالشأن السياسي، وخصوصا في ضوء جولة المبعوث الأميركي جورج ميتشيل للمنطقة وقرب انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وبين أن لقاء القمة الذي سيعقد في القاهرة صباح غد، السبت، ويجمع الرئيس ونظيره المصري، سيتناول اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر بعد عدة أيام، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام إلى الأمام، بالإضافة إلى الحوار الفلسطيني الذي يتواصل بالقاهرة برعاية مصرية، والعلاقات الثنائية.

انشر عبر