شريط الأخبار

عضو في تنفيذية المنظمة: أبو مازن يعتزم قريباً إصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد الانتخابات

03:42 - 18 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أكد صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزم الرئيس محمود عباس إصدار مرسوم رئاسي قريباً يحدد فيه موعد الانتخابات في ال 25 من يناير/كانون الثاني المقبل، موضحاً أن إصدار هذا المرسوم لن يتجاوز 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل أي قبل 90 يوماً من موعد إجراء الانتخابات على أساس التمثيل النسبي الكامل.

وأضاف رأفت "أن إصدار المرسوم لا يعني تعطيل الحوار الوطني بل هو أداة من أجل أن يصل إلى اتفاق ينهي حالة الانقسام ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني ويعزز من صموده لإنهاء الاحتلال".

وتابع :"لا يمكن ترك الأمور مفتوحة دون وضع ضوابط وأسس قانونية"، موضحاً انه بإمكان الفصائل إنجاز الاتفاق الوطني في أي وقت يرونه قبل حلول موعد الاستحقاق القانوني بتنظيم الانتخابات في موعدها.

وأكد رأفت دعم عباس لتشكيل قائمة انتخابية واحدة في الانتخابات المقبلة باسم المنظمة، وقال رأفت :" إن فكرة تشكيل قائمة انتخابية واحدة طرحت خلال اجتماعات مع عباس"، مشيراً إلى أن جميع الفصائل والأحزاب المنضوية تحت لواء المنظمة باتت ممثلة في اللجنة التنفيذية. وقال :"لا يوجد ما يمنع تشكيل مثل هذه القائمة"، داعياً للاستفادة من أخطاء الانتخابات السابقة.

انشر عبر