شريط الأخبار

"ميتشل" أبلغ "عباس" رسميا بأنه لم يتوصل لاتفاق مع الإسرائيليين بشأن الاستيطان

01:02 - 18 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

اكد رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير د.صائب عريقات، ان المبعوث الامريكي لعملية السلام جورج ميتشل ابلغ الجانب الفلسطيني انه لم يتوصل لاتفاق مع الاسرائيليين بشأن الاستيطان.

 

فقد استقبل الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ظهر اليوم الجمعة، المبعوث الأمريكي جورج ميتشل، وابلغ الجانب الفلسطيني بأنه لم يتوصل بعد إلى اتفاق مع الجانب الإسرائيلي.

 

واكد عريقات إن الرئيس جدد التأكيد على انه لا حلول وسط بشأن الاستيطان، وأن تجميد الاستيطان يعني تجميد الاستيطان، بما فيه ما يسمى "النمو الطبيعي" الذي يعتبر التزاما على إسرائيل، واكد وجوب استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها، والذي يعتبر أيضا التزاما على إسرائيل.

 

واشار عريقات ان الرئيس وخلال لقائه ميتشل، جدد تأكيده على التزام الجانب الفلسطيني بكافة الاستحقاقات التي تضمنتها المرحلة الأولى من خارطة الطريق، معربا عن تقديره لجهود ميتشل.

 

وقال عريقات :" سنستمر بتعاوننا مع إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما والسيناتور ميتشل وباقي أعضاء اللجنة الرباعية"، معربا عن أمله في أن يتم التوصل إلى رزمة تتضمن التزامات كل طرف.

 

هذا وسيتوجه الرئيس محمود عباس اليوم إلى القاهرة للقاء نظيره المصري محمد حسني مبارك، وسيلتقي غدا جلالة الملك عبد الله الثاني في الأردن.

 

وردا على ما تناقلته وسائل الاعلام صباح اليوم الجمعة حول توصل اسرائيل والولايات المتحدة لاتفاق يقضي بتجميد الاستيطان مدة 9 اشهر، قال مسؤولون كبار في مكتب نتنياهو بانه لم يتم التوصل الى اي اتفاق خلال اللقاء الذي جمع نتنياهو بالمبعوث الامريكي جورج ميتشيل.

 

واضاف المسؤولون وفقا للمصادر الاعلامية الاسرائيلية: " لم يتم اي اتفاق حتى اللحظة حول مدة ومدى تجميد الاستيطان ولكن يتم اجمال اي شيئ يتعلق بالموضوع خلال اللقاء الثالث بين ميتشيل ونتنياهو ".

 

وكانت وكالة انباء "رويترز" قد ذكرت بان نتنياهو وميتشيل اتفاقا على تجميد الاتسيطان مدة تسعة اشهر.

انشر عبر