شريط الأخبار

الضفة ستطلق سراح " حمساويين غير خطرين"..و غزة لم تتحدث عن "الفتحاويين"

08:50 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس العربي

اكدت مصادر امنية فلسطينية الخميس بأن الاجهزة الامنية تلقت الليلة قبل الماضية أوامر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس باطلاق سراح عشرات المعتقلين من عناصر حماس بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وعلمت 'القدس العربي' بأن الاجهزة الامنية ستطلق سراح من لا يشكلون خطرا على الامن العام الفلسطيني، ومن الذين يتعهدون للاجهزة الامنية بعدم خرق القانون مرة اخرى.

هذا وتطالب حركة حماس بشكل متواصل القيادة الفلسطينية باطلاق سراح حوالي 1000 من عناصرها معتقلين لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية بتهمة انتمائهم لحماس في حين تنفي السلطة ان يكون لدى الاجهزة الامنية اي معتقل على خلفية انتمائه السياسي.

وتصر الاجهزة الامنية الفلسطينية على ان المعتقلين لديها من عناصر حماس متورطون في اعمال مخالفة للقانون تتعلق بتجارة وحيازة الاسلحة النارية اضافة الى التورط في تبييض اموال تابعة للحركة.

وحسب الاجهزة الامنية فانه سيتم اطلاق سراح العديد من معتقلي حماس قبل عيد الفطر المتوقع اما الاحد او الاثنين القادمين، وذلك كبادرة حسن نية من قبل عباس تجاه عائلات المعتقلين وتجاه حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف حزيران (يونيو) عام 2007.

وكان رئيس الوزراء في غزة اسماعيل هنية اعلن الاربعاء أن حكومته قررت اطلاق سراح العشرات من المعتقلين على خلفية الاحداث التي وقعت في مدينة رفح الشهر الماضي بين حماس وجماعة السلفيين التي اعلنت الامارة الاسلامية في رفح قبل اسابيع، الامر الذي ادى بحماس لمهاجمتهم في احد المساجد حيث سقط 28 قتيلا في تلك الاشتباكات من الجانبين.

ولم يذكر هنية اذا ما كانت حكومته ستطلق سراح معتقلين لديها من نشطاء حركة فتح في قطاع غزة.

وتتهم حركة فتح حكومة غزة واجهزتها الامنية بأنها تعتقل العشرات من كوادر فتح بقطاع غزة وتفرض الاقامة الجبرية على بعضهم.

 

 

 

انشر عبر