شريط الأخبار

حسن شحاته: أغلقنا ملف محمد زيدان وأسقطناه من حسابات المنتخب

04:58 - 18 تموز / سبتمبر 2009

 

القاهرة/ أكد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، حسن شحاته، أن محمد زيدان بات خارج حسابات الجهاز الفني للمنتخب في ما تبقى من مباريات التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم في جنوب إفريقيا.

 

وعزا شحاته قراره بإبعاد اللاعب من تشكيلة الفريق لملاقات زامبيا والجزائر المهمتين، إلى "عدم استجابته لنداء منتخب بلده ولم يلتزم بالتعليمات في وقت كنا في حاجة اليه وتخلف عن مباراة غينيا رغم الاتصالات المكثفة من الجهاز الفني والاداري وأغلق هاتفه ولم يرد أو يسأل".

 

واعتبر "المعلم" ان تصرف زيدان "لا يليق من لاعب دولي يعيش الاحتراف الحقيقي ولو كان لديه مشكلة فكان عليه أن يوضح لنا ويصارحنا بموقفه ربما ساعدناه أو على الاقل التمسنا له العذر. وذلك وفقاً لحوار نشرته صحيفة "الجمهورية" المصرية الخميس 17-9-2009.

 

وشدد شحاته أنه لن يستجيب للضغوط التي تمارس عليه من أجل استدعاء لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، مهما كان مستواه، "وإلا أصبحت المسألة فوضي"، لافتاً إلى أن "هناك كثيرين ساء تصرفهم فتاهوا وضاعوا وابتعدوا ولم يعد يتذكرهم أحد، ومن هنا أقول إن زيدان بهذا السلوك لم يعد يصلح للمنتخب وأصبح خارج حساباتنا تماماً.. فالذي لا يحترم منتخب بلده لن يكون له دور معنا".

 

ونفى المدير الفني لـ"الفراعنة" ما أشيع أخيراً حول طلبه تأجيل الدوري المصري من أجل الاستعداد لمباراة زامبيا، قائلاً: "لم يحدث ولم نفكر أو نطالب بتأجيل الدوري، إنه المحك الحقيقي الذي ينصهر فيه اللاعب ليكون أكثر استعداداً وجاهزاً لينضم الي المنتخب".

 

وعن المباراة المهمة أمام زامبيا قال "المباراة لها أهميتها الكبرى ومطلوب الفوز بها بعدد من الأهداف لمواصلة المشوار لنلتقي مع الجزائر، لذا نطالب الاعلام كافة بالمساندة والوقوف معنا ولينشروا البهجة والتفاؤل والثقة في نفوس لاعبينا وبين جماهيرنا الوفية الذين ينعكس ما يقولونه وينقلونه على الرأي العام كله، خاصة والأمل قائم وليس مستحيلاً، هكذا عودنا رجالنا الذي طالما اسعدوا جماهيرنا، ولم يعد هناك وقت للتشكيك في لاعبينا وقدراتهم، وليثقوا باختيارنا وطموحاتنا ونأمل أن يجيء اللقاء مع زامبيا ونحن أكثر استعداداً واكتمالاً للصفوف، حيث نبدأ معسكرنا يوم 26 سبتمبر الحالي ويستمر 14 يوماً، وهي مدة كافية قبل المباراة.

 

انشر عبر