شريط الأخبار

مصادر خاصة لـ فلسطين اليوم : اشتباه بإصابة أنفلونزا الخنازير في غزة

12:27 - 18 تشرين أول / سبتمبر 2009

مصادر خاصة لـ فلسطين اليوم : اشتباه بإصابة أنفلونزا الخنازير في غزة

فلسطين اليوم- خاص

ذكرت مصادر طبية خاصة من مستشفى الشهيد كمال عدوان أن شابا فلسطينيا من سكان القطاع كان قادما من اليونان عبر معبر رفح اليوم الخميس اشتبه بأنه مصاب بأنفلونزا الخنازير في قطاع غزة .

وأكدت المصادر الطبية لـ فلسطين اليوم أن الشاب "أ ع " كان قادما من اليونان عبر معبر رفح واشتبهت المصادر الطبية بإصابته بانفلونزا الخنازير وعلى الفور تم تحويله إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتقديم العلاج اللازم له .

وأشارت المصادر أن هناك العشرات من الحالات المشابه خلال الأشهر الماضية وتبين أنها انفلونزا عادية .

وكان مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة والناطق باسم حملة مكافحة مرض أنفلونزا الخنازير أسعد رملاوي أكد اليوم أن إجمالي عدد الإصابات بهذا الفيروس قد بلغ 162 حالة في الضفة الغربية حتى صباح الخميس.

وكانت مصادر فلسطينية حذرت من انتشار المرض في غزة عن طريق الوفود الأجنبية التي تدخل عبر معبر رفح لكن وزارة الصحة في غزة وضعت طواقم طبية من أجل فحص الوفد القادمة إلى القطاع .

يأتي ذلك في وقت نفى مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة حسين عاشور صحة الأنباء التي تحدثت عن اكتشاف حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير بغزة.

وأكد عاشور أن هذه الأنباء تندرج في إطار الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة، منتقدا وسائل الإعلام التي تحاول تهويل أي شك أو تهيؤ بوجود حالة.

وشدد مدير مجمع الشفاء على أن وزير الصحة بغزة هو الوحيد المفوض بالإفصاح عن الاشتباه بأي حالة مصابة، داعياً إلى تحري الدقة عند نقل مثل هذه الأخبار التي تؤثر على الرأي العام.

 

انشر عبر