شريط الأخبار

الرجوب: لا تحفظات لـ"فتح" عن الورقة المصرية لتحقيق المصالحة مع "حماس"

07:08 - 17 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

نفت حركة "فتح" أن يكون لديها أي تحفظات على الورقة المصرية الخاصة بالمصالحة بينها وبين حركة "حماس"، مؤكدة أن وفدا منها سيقوم بزيارة لقطاع غزة بعد عيد الفطر.

وقال جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" للصحافيين ليل الأربعاء لدى مغادرته الدوحة "نحن تسلمنا الورقة المصرية وتعاملنا وسنتعامل معها بايجابية عالية".

وأضاف "لسنا متحفظين عن شيء وموقفنا أن صندوق الاقتراع هو المفصل وهناك استحقاق (...) لتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني ونحن لسنا متحفظين ولا نشترط شيئا وليتفضل الجميع تحت رقابة عربية ودولية لإجراء هذه الانتخابات".

وعرضت مصر أخيراً على ممثلي الحركتين اقتراحات جديدة بشان المصالحة بينهما تنص خصوصا على تنظيم انتخابات في منتصف 2010.

وتنتهي ولاية المجلس التشريعي الفلسطيني الحالي الذي تسيطر عليه حركة حماس، في كانون الثاني (يناير) 2010، وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبدى مرارا عزمه الدعوة إلى انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة في 25 كانون الثاني (يناير) على ابعد تقدير.

وأضاف الرجوب "بعد عطلة عيد الفطر، سيكون هناك زيارة من اللجنة المركزية والمجلس الثوري في فتح إلى غزة (...) ليس لدينا فيتو على لقاء أعضاء اللجنة المركزية مع حركة حماس بل نتطلع للقاء أي حمسوي في أي مكان ونتمنى أن نستطيع التفاهم بشكل ثنائي بحيث لا نقع ضحية للأجندات الإقليمية العربية".

انشر عبر