خبر الحملة الفلسطينية الدولية ترحب بتوصيات تقرير جولدستون وتطالب بضغط دولي لرفع الحصار عن غزة

الساعة 12:25 م|17 سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

رحبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الأهلية بتوصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان بجنيف التابع للأمم المتحدة والتي رأسها القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد جولدستون وبخاصة ما أوردته بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أفعالا تصل الى جرائم حرب وربما بشكل أو بأخر جرائم ضد الإنسانية وكذلك اعتبار أن حصار إسرائيل لغزة الذي بدأ قبل الحرب على غزة يرقى لان يكون "عقابا جماعيا" لسكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة.

 

وأعربت الحملة عن تقديرها للجهد الذي بذلة السيد جولدستون واعضاء اللجنة  من اجل اعداد التقرير في وقت رفضت اسرائيل التعاون معه  وقامت بشن حملات تحريضية بحقه.

 

ودعت الحملة المجتمع الدولي وبخاصة مجلس الامن الدولي الى التحرك بشكل عاجل لتبني توصيات تقرير جولدستون وتشكيل محاكم خاصة لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين ومحاسبتهم على جرائمهم التي ارتكبوها بحق ابناء شعبنا .

 

كما وطالبت الحملة بتكثيف الجهد الدولي من اجل الضغط على دولة الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة وفتح كافة المعابر امام حركة الافراد والبضائع بكلا حرية وتمكين ابناء شعبنا من اعادة بناء ما دمره الاحتلال.

 

وكان اعضاء الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار التقوا السيد جولدستون خلال زيارته الاخيرة لقطاع غزة حيث تم اطلاعه على واقع الاوضاع الانسانية الصعبة في قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي المفروض .