شريط الأخبار

نادي الأسير: سلطات الاحتلال تمديد توقيف 26 أسيراً

02:00 - 17 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – رام الله  

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فترة اعتقال 26 أسيرا من مختلف المحافظات، لفترات مختلفة، فيما أجلت جلسات محاكمة أسرى آخرين.

وذكر محامي نادي الأسير، اليوم، بأنه جرى تمديد توقيف 13 أسيرا في مركز تحقيق الجلمة، وهم: محمود وائل ملحم من عنبتا، والأسيرين حكمت ومحمد خلف من باقة الشرقية، و الأسيرين وائل وعلاء صبح من الفارعة، ومهيوب الديك من كفر الديك في سلفيت، وعماد كنعان من جبع، ومنير التعامرة من بيت لحم، حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري، والأسرى محمد هاني محمد من طولكرم، ورأفت العرجا من بيت لحم، وصباح زبيدات من الفارعة، والأسير محمد أبو رأس من دورا حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأضاف أن سلطات الاحتلال مددت فترة ستة أسرى آخرين في مركز تحقيق عسقلان وهم: تامر أبو شامه، واحمد بسام عوده من الخليل، وحيان طقاطقة، ورائد محمد عبد الله من بيت لحم، حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، والأسيرين رافع خليل فرحات، وعثمان وجيه من الخليل حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وأشار إلى انه جرى تمديد فترة اعتقال ثلاثة أسرى في مركز تحقيق المسكوبية من اجل استكمال التحقيق معهم وتقديم لائحة اتهام بحقهم وهم: إياد جبارين من رام الله، ومحمد غياظه، ونهاد زيدان من نحالين حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ومددت سلطات الاحتلال في بتاح تكفا فترة اعتقال أربعة أسرى حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وهم: بسام عمارنه من يعبد في جنين، وهاني القط من مادما في نابلس، فيما مددت فترة اعتقال الأسير فضل أبو سالم من نابلس، واحمد فؤاد قط من مادما حتى الثلاثين من الشهر الجاري.

كما مددت محكمة عوفر العسكرية فترة توقيف الأسير محمد عوض حامد من سلواد حتى الثاني العشرين من الشهر الجاري، والأسرى محمد إبراهيم من بيت لحم، ومحمد وعيد نجاجره من نحالين حتى الرابع والعشرين من ذات الشهر، والأسير رامي أمين دار صالح من سلواد، حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري، والأسيرين صالح زيد من مخيم الجلزون، وخالد حامد من سلواد ليوم 7/12، والأسير حماده خواجا من نعلين ليوم 10/11/2009م.

وزار محامي النادي مركز توقيف حواره، وأشار إلى وجود ثلاثة أسرى هناك وهم: الأسير إبراهيم أبو الرب من قباطية، ومحمد قاطش من عزون الشامية، ومحمد راتب من كفر الديك كانت قوات الاحتلال اعتقلتهم بتاريخ 11/9 وينتهي تمديد توقيفهم بيوم 18/9 /2009 م.

انشر عبر