شريط الأخبار

المصري يُسقط الأهلي في فخ التعادل

01:36 - 17 حزيران / سبتمبر 2009

 

 

بورسعيد/ سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي مع المصري 1-1 في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم لكنه حافظ على صدارته للترتيب العام.

 

وتستكمل الجولة اليوم بلقاء الزمالك مع طلائع الجيش ، وبتروجيت مع الإنتاج الحربي وبترول أسيوط مع حرس الحدود، وانبي مع غزل المحلة.

 

اتسم لقاء المصري والأهلي بالحماس الشديد على حساب الجانب الفني والخططي نتيجة الضغط المستمر من مدافعي الفريقين لمفاتيح اللعب مع كثافة عددية وسط الملعب وتضييق المساحات أمام المهاجمين والالتزام الدفاعي عند الفريقين.

 

واستغل المصري عاملي الأرض والجمهور وضغط على الأهلي مبكراً وشكلت بعض هجماته خطورة علي دفاع الأهلي أخطرها انطلاقة إبراهيم الهلالي من جهة اليمين وتوغل إلى حدود منطقة جزاء الأهلي وسدد في يد الحارس أحمد عادل عبد المنعم في الدقيقة الثانية وأخرى عرضية من جهة اليسار لأحمد شديد قناوي وصلت إلي أحمد عثمان وسدد الأخير في جسم الحارس لذهب الكرة إلي ضربة ركنية في الدقيقة 13.

 

وبادل الأهلي المصري الهجمات وكانت الجبهة اليسرى المكونة من الأنغولي جيلبرتو وسيد معوض ومعتز إينو الأكثر تحركاً ورفع الأنغولي كرة عرضية على رأس احمد حسن سددها فوق القائم في الدقيقة 15 وأخري من الجانب الأيمن انطلق بها أحمد علي إلي هاني العجيزي شبه المنفرد لكن الأخير سدد في يد الحارس احمد الشناوي في الدقيقة 20، وذلك قبل طرد الليبيري فرانسيس ديفوركي مهاجم الأهلي لتعمده ضرب مدافع المصري في الدقيقة 26.

 

الشوط الثاني

 

نشط الأهلي مع بداية الشوط الثاني ونظم خطوطه بعدما لجأ إلى اللعب الطويل لخلخة التكتل الدفاعي للمصري حول المرمي، ومن كرة طولية من وسط الملعب إلي عمق دفاع المصري أخطأ حارس المصري محمود الشناوي في تشتيتها لعبها محمد بركات رأسية تجاه المرمي الخالي أكملها احمد حسن لتستقر داخل الشباك معلنة عن الهدف أول أهداف المباراة للأهلي في الدقيقة 55.

 

وتخلي لاعبو المصري عن الحرص الدفاعي وتقدموا بكل خطوطهم لإدراك التعادل وشكلت تحركات احمد شديد قناوي خطورة كبيرة علي مرمي الأهلي لم ينجح دفاعه في الحد من خطورته أخطرها عرضية وجيه عبد العظيم داخل منطقة جزاء الأهلي علي رأس إبراهيم الهلالي مرت فوق القائم في الدقيقة 57 وانفرد الأخير إثر تمريرة متقنة من احمد عثمان نجح احمد عادل حارس الأهلي في إخراجها إلي ركنية في الدقيقة 68.

 

استمر المصري في هجومه حتى أدرك التعادل برأسية احمد عثمان إثر عرضية وجيه عبد العظيم سكنت الزاوية اليسري لحارس الأهلي الذي أخطأ في الخروج في التوقيت المناسب من مرماه في الدقيقة 75.

 

وكاد المصري أكثر من مرة أن يحسم المباراة في مصلحته لولا سوء التوفيق أخطرها تسديدة إبراهيم الهلالي وهو شبه منفرد بالمرمى لكن براعة حارس الأهلي أطاحت بالكرة خارج المرمي في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1-1.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول ورفع المصري رصيده إلى أربع نقاط.

 

بقية النتائج

 

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها حقق المنصورة الصاعد الجديد إلي دوري الأضواء فوزاً مستحقاً علي اتحاد الشرطة 2-صفر لإبراهيم مرزوق في الدقيقة 23 ووائل موافي في الدقيقة 59.

بهذا الفوز رفع المنصورة رصيده إلي ست نقاط وتجمد رصيد اتحاد الشرطة الذي فقد جهود لاعبه حمدي سيف بسبب طرده في الدقيقة 32 عند سبع نقاط.

 

واستمرت عروض الاسماعيلي في الصعود منذ قدوم مديره الفني عماد سليمان بفوزه خارج أرضه علي الاتحاد السكندري 1-صفر بهدف احمد علي في الدقيقة 38 ليرتفع رصيده إلى ثماني نقاط وهو الفوز الثاني بعد المقاولين الذي فاز عليه في الجولة السابقة بنفس النتيجة. وتجمد رصيد الاتحاد عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

 

ورفع المقاولون رصيده إلى ست نقاط اثر فوزه علي الجونة 2-صفر بهدفي علاء كمال في الدقيقة 50 ومحمد سماره في الدقيقة 81 وتجمد رصيد الجونة عند خمس نقاط.

انشر عبر