شريط الأخبار

حمدان: يوم القدس العالمي هو يوم جرد وحساب على ما قدمناه من أجل فلسطين

11:59 - 17 تشرين أول / سبتمبر 2009

حمدان: يوم القدس العالمي هو يوم جرد وحساب على ما قدمناه من أجل فلسطين

فلسطين اليوم – غزة

دعا أسامة حمدان ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان اليوم الخميس إلى النهوض على مختلف الأصعدة من أجل الدفاع عن مدنية القدس المحتلة، جراء ما تتعرض له من حملة تهويد مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكد حمدان في تصريح له، بمناسبة يوم القدس العالمي إن مدنية القدس وما تتعرض له تضع أمامنا العديد من الحسابات وعلامات الاستفهام ، ماذا فعلنا لها وما هو المطلوب  أن نفعله، وليس أن نتفاوض على بيع الأرض وتقدم المزيد من التنازلات .

 

وأوضح حمدان، أن يوم القدس العالمي ليس يوما للشعب الفلسطيني فقط، بل يمكن أن نقول  هو يوم إجراء جرد حساب ما الذي فعلناه من اجل فلسطين والقدس و الأقصى في العام الذي مضى  وما الذي يجب أن نفعله خلال العام القادم و هو وقفة مع الذات ليس لذاتها و إنما لتحديد مستوى  الإمداد وما يمكن أن نقدمه في المرحلة القادمة .

 

وتابع حمدان قوله "اعتقد بأن يكون يوم القدس العالمي هذا العام مميزا لان مدينة القدس تتعرض لعملية شرسة  من اجل تهويدها  بطريقة غير مسبوقة  ربما تمهيدا للاستيلاء على جزء مهم من مقدساتها ،  وبالتالي ينبغي ألا يستعاد ما هو تقليديا  في يوم القدس العالمي بل يجب أن يتحول إلى فعل جاد و هام والى رؤية إستراتيجية من اجل نصرة القدس و استعادتها  من الاحتلال الإسرائيلي ".

 

انشر عبر