شريط الأخبار

نادي الأسير: تمديد توقيف أسرى في مراكز التحقيق وتأجيل جلسات في عوفر

10:48 - 17 تموز / سبتمبر 2009

نادي الأسير: تمديد توقيف أسرى في مراكز التحقيق وتأجيل جلسات في عوفر

فلسطين اليوم – غزة

ذكر محامي نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، بأن محاكم التمديد في مراكز تحقيق المسكوبية و عسقلان و الجلمة الإسرائيلية مددت فترة اعتقال 26 أسيرا لغايات التحقيق معهم، فيما جرى تأجيل جلسات أسرى في محكمة عوفر العسكرية .

وأفاد النادي بأنه تم تمديد توقيف 13 أسيرا في مركز تحقيق الجلمة من اجل استكمال التحقيق معهم حيث جري تمديد الأسرى : محمود وائل ملحم من عنبتا ، و الأسيرين حكمت ومحمد خلف من باقة الشرقية ، و الأسيرين وائل وعلاء صبح من الفارعة ، و مهيوب الديك من كفر الديك في سلفيت ، وعماد كنعان من جبع ، ومنير التعامرة من بيت لحم  وذلك ليوم 229 ، ولنفس الغاية ولكن ليوم 23/9 جرى التمديد بحق الأسرى : محمد هاني محمد من طولكرم ، و رأفت العرجا من بيت لحم ، و صباح زبيدات من الفارعه ، والأسير محمد أبو راس من دورا ليوم 24/9 لتقديم لائحة اتهام بحقه مع انتهاء فترة التمديد .

وفي مركز تحقيق عسقلان جرى تمديد ستة أسرى من اجل التحقيق معهم حيث تم تمديد الأسرى : تامر أبو شامه و احمد بسام عوده من الخليل ، و حيان طقاطقة و رائد محمد عبيد الله من بيت لحم ليوم 24/9 ، وليوم 229 الأسيرين رافع خليل فرحات و عثمان وجيه من الخليل .

أما في مركز تحقيق المسكوبية تم التمددي لثلاث أسرى وذلك ليوم 24/9 من اجل استكمال التحقيق معهم وتقديم لائحة اتهام بحقهم مع نهاية فترة التمديد وهم : إياد جبارين من رام الله ، ومحمد غياظه  و نهاد زيدان من نحالين .

وبخصوص محكمة عوفر العسكرية كان هناك تمديد بحق الأسير محمد عوض حامد من سلواد ليوم 22/9 من اجل تقديم لائحة اتهام بحقه ، ولنفس الغاية الأسير شادي حرفوش من كفر مالك ولن ليوم 17/9 ، أما الأسرى : محمد إبراهيم من بيت لحم   ، و محمد وعيد نجاجره من نحالين أجلت جلستهم ليوم 24/9 ، والأسير رامي أمين دار صالح من سلواد ليوم 29/9 ، والأسيرين صالح زيد من مخيم الجلزون  ، و خالد حامد من سلواد ليوم 7/12 لجلسة إثباتات ، وليوم 10/11/2009م الأسير حماده خواجا من نعلين .

فيما أفرجت نفس المحكمة عن الأسيرين موسى عمايره من دورا ، و محمد شريف جردات من سعير، وحصل الأسير صبحي قدح من شقبا على شيك مفتوح " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " وجلسته بيوم 19/10 .

وزار محامي النادي مركز توقيف حواره وأشار إلى وجود ثلاث أسرى هناك وهم : الأسير إبراهيم أبو الرب من قباطيه ، و محمد قاطش من عزون الشامية ، و محمد راتب من كفر الديك اعتقلوا بتاريخ 11/9 وينتهي تمديد توقيفهم بيوم 18/9 /2009

 

انشر عبر