شريط الأخبار

أسرى محررون حملة شهادات عليا يطالبون التربية والتعليم حل أزمة معادلة شهاداتهم

09:43 - 17 تموز / سبتمبر 2009

أسرى محررون حملة شهادات عليا يطالبون التربية والتعليم حل أزمة معادلة شهاداتهم

فلسطين اليوم- غزة

طالب أسرى محررون من حملة الدكتوراه والماجستير غير العاملين في جامعة الأقصى, عبر مركز الأسرى للدراسات وزارة التربية والتعليم العالي, بضرورة حل قضيتهم العادلة التي فوجئوا بأن شهادتهم العلمية التي حصلوا عليها يمنع معادلتها والتصديق عليها نظراً لأنها غير قانونية وفقاً لأقوال الوزارة.

وأكد الأسرى المحررون لمركز الأسرى للدراسات، أنهم تفاجئوا بعد حوالي ست سنوات منذ تسجيلهم للحصول على شهادتهم ضمن البرنامج المشترك ما بين جامعة الأقصى وعين شمس المصرية, بأن وزارة التربية والتعليم رفضت معادلة شهاداتهم والاعتراف بها.

وأكدوا بأن تسجيلهم بالجامعة كان سليماً ومن خلال قنواتها القانونية, لافتين إلى أنه تم التواصل بشكل قانوني من خلال المشرفين وتم تعيينهم في غزة ومصر كذلك ولم يكن هناك إي مشاكل .

وهدد الأسرى المحررون باللجوء إلى خطوات تصعيدية من أجل حل مشكلة شهاداتهم الدراسية, محذرين باللجوء للقضاء والإضراب عن الطعام بعد عيد الفطر مباشرة داخل حرم جامعة الأقصى بهدف التطلع لقضيتهم العادلة والمساهمة في حلها.

ولفتوا إلى أن رئيس الجامعة أرسل بالأمس برسالة إلى وزيرة التربية والتعليم طالبها بأن تتدخل شخصياً لحل المشكلة من جذورها وبشكل نهائي.

انشر عبر