شريط الأخبار

الاحتلال يُعلن إزالة عشرات السواتر الترابية في الضفة دعماً لأجهزة أمن السلطة

03:36 - 17 حزيران / سبتمبر 2009

الاحتلال يُعلن إزالة عشرات السواتر الترابية في الضفة دعماً لأجهزة أمن السلطة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أنها قامت بإزالة عشرات السواتر الترابية التي كانت موضوعة على الطرقات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة "لأسباب أمنية"، في ضوء ما تقوم به أجهزة أمن السلطة الفلسطينية (جناح الضفة الغربية) لحفظ الأمن، على حد تعبيرها.وقالت مصادر إسرائيلية إنه تم إزالة نحو مائة ساتر ترابي أمني لقوات الاحتلال من طرقات الضفة الغربية، وذلك بقرار من وزير الحرب إيهود باراك، في إطار رزمة التسهيلات التي تقرر منحها للفلسطينيين في الضفة.

 

وكان باراك قد أثنى على دور أجهزة أمن السلطة الفلسطينية (جناح الضفة الغربية) في مكافحة "الإرهاب"، في إشارة إلى فصائل المقاومة الفلسطينية، معتبراً أن إزالة العديد من الحواجز في الضفة خلال العام المنصرم "كانت في محلها".

 

وقال باراك، خلال اجتماع عقده بحضور محافظ جنين موسى قدورة ورئيس مجلس "جلبواع" اليهودي داني عطار عقد مساء الثلاثاء الماضي: "إن الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية قد تحسنت بفضل النشاطات التي تقوم بها إسرائيل لمحاربة الإرهاب وكذلك بفضل عمل قوات الأمن الفلسطينية"، كما قال.

 

ووعد وزير الحرب الإسرائيلي بأن يفتح رسمياً في غضون بضعة أسابيع معبر الجلمة "مما سيساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية في المنطقة"، كما قال.

انشر عبر