شريط الأخبار

مسؤول أمني إماراتي ينفي مزاعم إسرائيلية عن مخطط لنسف "برج دبي"

03:32 - 17 كانون أول / سبتمبر 2009


مسؤول أمني إماراتي ينفي مزاعم إسرائيلية عن مخطط لنسف "برج دبي"

فلسطين اليوم- غزة

نفى القائد العام لشرطة دبي بالإنابة، اللواء خميس مطر المزينة، اليوم الأربعاء، صحة ما نشرته صحيفة إسرائيلية حول إحباط الأجهزة الأمنية الإماراتية مخططاً إيرانياً لتفجير برج دبي قبل نحو شهرين، مؤكداً أنّ تلك المعلومات "مفبركة وعارية تماماً من الصحة".

 

وفي تصريح رسمي صادر عنه؛ أعرب اللواء المزينة عن استغرابه من نشر هذا التقرير، "وإن كان وجوده في صحيفة إسرائيلية يفسِّر نفسه"، على حد وصفه.

 

وقال المزينة إنّ الأجهزة الأمنية سواء في دبي أو في دولة الإمارات عموماً، لم تقبض على ثمانية أشخاص أو حتى شخص واحد خطّط لتفجير برج دبي، أو أي مبنى آخر، كما لم يُضبط طن متفجرات كما زعمت الصحيفة العبرية، لافتاً الانتباه إلى أنّ التقرير المنشور تضمّن "معلومات متناقضة، إذ ذكر أن الحرس الثوري الإيراني يقف وراء المخطط، وفي الوقت ذاته قال إنّ السلطات الإماراتية تحقق في إمكان وجود جهات دينية متشددة وراء هذا العمل، وهما طرفان لا يمكن أن يجتمعا معاً".

 

وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ذكرت في عددها الصادر أمس الثلاثاء، أنّ الأجهزة الأمنية في الإمارات، أحبطت مخططًا إيرانيًا كان يهدف إلى تفجير برج دبي، وهو البرج الأعلى في العالم.

 

وادّعت الصحيفة أنّ معلومات حصلت عليها من مصادر غربية تؤكد أنّ الحرس الثوري الإيراني أعدّ هذا المخطط وأنّ ثمانية أشخاص، بعضهم سوريون وفلسطينيون، اعتقلوا قبل نحو شهرين على ذمة التحقيق. وأضافت الصحيفة أنه عُثر بحوزة أعضاء الشبكة على أطنان من المتفجرات، وأحزمة ناسفة جاهزة للتشغيل، وكمية كبيرة من الأسلحة الآلية أُرسلت من إيران، وفق زعمها.

 

انشر عبر