شريط الأخبار

الجبهة الديمقراطية تبحث مع اللواء إبراهيم الورقة المصرية وإنجاح الحوار الوطني

03:28 - 17 تشرين ثاني / سبتمبر 2009


الجبهة الديمقراطية تبحث مع اللواء إبراهيم الورقة المصرية وإنجاح الحوار الوطني

فلسطين اليوم- غزة

التقى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان باللواء محمد إبراهيم نائب مدير المخابرات المصرية واثنين من مساعديه العميد وائل الصفتي، والمستشار أحمد عبد الخالق.

 

وقالت الجبهة في بيان لها إن اللقاء الذي عقد في القاهرة تناول بالبحث الرؤية المصرية للمصالحة الوطنية ورد الجبهة عليها.

 

وأشاد اللواء إبراهيم برد الجبهة الديمقراطية والمقترحات العملية التي تتضمنها والتي يمكن البناء عليها للوصول إلى نتائج إيجابية خلال جولة الحوار الوطني الشامل القادمة.

 

وأكد زيدان على عدم العودة للحوار الثنائي وأن الجولة القادمة ستكون حواراً وطنياً شاملاً والذي من المتوقع أن يبدأ بالأسبوع الأول من شهر تشرين أول (أكتوبر) المقبل وضرورة أن ينتهي قبل الخامس والعشرين منه.

 

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها كونها استحقاق دستوري وبقانون انتخاب التمثيل النسبي الكامل وبنسبة حسم صفرية أو 1- 1.5% لضمان الوحدة والشراكة الوطنية الشاملة، كون ما يجري على المجلس الوطني الفلسطيني يجري على المجلس التشريعي وكافة مؤسسات المجتمع.

 

وأكد على ضرورة الاتفاق على حكومة توافق وطني شامل تضم جميع فصائل وقوى وشخصيات الحوار الوطني الشامل، وعلى ضرورة إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية ووطنية غير فصائلية.

 

وأشار زيدان إلى أن لقاء مع الوفد المصري جرى في أجواء من التفاؤل بنجاح الحوار والوصول لحلول لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية للاستفادة من الأجواء الدولية المنعكسة على القضية الفلسطينية.

انشر عبر