شريط الأخبار

دمشق :فصائل المقاومة تعتبر تقرير الأمم المتحدة جرائم حرب ضد الإنسانية

03:18 - 17 تشرين أول / سبتمبر 2009

فصائل المقاومة تعتبر تقرير الأمم المتحدة حول ارتكاب الاحتلال الصهيوني جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة ، بداية لصحوة المجتمع الدولي والهيئات الدولية ودليل واضح حول جرائم العدو الصهيوني.

وتعتبر أن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال هي مقاومة مشروعة أقرتها كل الأعراف والمواثيق الدولية .

جاء ذلك في تصريح صحفي صادر عن فصائل تحالف القوى الفلسطينية ، أكدت فيه :

إن الاحتلال الصهيوني ارتكب جرائم حرب ضد الإنسانية في حربه المجرمة على قطاع غزة ، وتأتي هذه الجرائم استمراراً لجرائمه وعدوانه المستمر على شعبنا وأمتنا ، وما جرائم دير ياسين وكفر قاسم وبحر البقر وقانا إلا نماذج من هذه الجرائم ضد الإنسانية ، وعدوانه الإجرامي على لبنان عام 2006م ، وحربه الإجرامية ضد قطاع غزة والضحايا الذين سقطوا في هذه الحرب يؤكدون حجم هذه الجرائم ضد الإنسانية ، بالإضافة إلى الدمار الذي لحق بالمؤسسات الصحية والتعليمية والإنسانية .

إننا في فصائل تحالف القوى الفلسطينية وكل قوى المقاومة نعتبر أن تقرير الأمم المتحدة حول ارتكاب العدو الصهيوني جرائم ضد الإنسانية بداية لصحوة المجتمع الدولي والهيئات الدولية ، ودليل على حجم هذه الجرائم ضد الإنسانية ، ونطالب مجلس الأمن وكل الهيئات الدولية بالقيام بدورها تجاه هذه الفظائع ضد الإنسانية ، لأنها تشكل وصمة عار على  جبين المجتمع الدولي .

أما المقاومة ضد الاحتلال فهي مقاومة مشروعة أقرتها الأعراف والمواثيق الدولية ، وكما أكدتها في العديد من القرارات التي تعطي الحق لأي شعب تحت الاحتلال بالمقاومة ، إضافة إلى الحق التاريخي والواجب الوطني والقومي والديني .

أمـانـة الـسـر

فصائـل تحـالـف الـقـوى الفـلسطينيـة

دمشق 16 / 9 / 2009

 

انشر عبر