شريط الأخبار

"خنازير المستوطنين" تفرض منع التجول على قرية مادما في نابلس كل ليلة

10:16 - 16 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-نابلس

ما ان تدق الساعة العاشرة مساء, حتى تخلو شوارع قرية مادما جنوب نابلس من الحركة ويلتزم اهلها منازلهم خوفا من خنازير مستوطنة يتسهار المحاذية للقرية التي تبدا بمهاجمتهم والحاق الاضرار بمزروعاتهم .

 

ويشبه اهالي القرية تلك الحالة في القرية بنظام منع تجول ليس عسكريا بل حيواني, حيث بدا المستوطنون باستخدام الخنازير كسلاح جديد ضد سكان القرى المحاذية للمستوطنات, بل والاكثر غرابة هو فرض عقوبة تصل ما بين عام وعام ونصف سجنا لكل فلسطيني يقتل خنزيرا.

 

ويقول حسن زياده عضو المجلس القروي في قرية مادما جنوب نابلس، يبلغ عدد سكان القرية 2000 نسمة استطاعت مئات الخنازير ان تجبر المواطنين على التزام منازلهم عدا عن الخراب الذي تسببه الخنازير للممتلكات وللمزروعات اضافة الى احتمالية ان تكون مصابة بمرض الانفلونزا وهو المرض الاكثر انتشارا عالميا".

 

وناشد زيادة المسؤولين وصناع القرار في السلطة الفلسطينية أن يوفروا السموم والامكانيات للمواطنين لمواجهة الخنازير التي تهاجم القرية باستمرار".

 

وفي سلفيت وسط الضفة الغربية هاجمت عشرات الخنازير القادمة من مستوطنه ارائيل اكبر المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية، فجر اليوم الاربعاء المزروعات الصيفية وتسببت بخسائر كبيرة للمزارعين.

 

وقال خليل عمران رئيس نقاية العمال الزراعيين في محافظة سلفيت" ان قطعان كثيرة العدد وكبيرة الاحجام هاجمت المزروعات في منطقة المطوي وتسببت بإتلاف أشجار التين وتخريب كروم العنب."

 

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية دغلس، ان المستوطنين يطلقون خنازيرهم بشكل متعمد وكبير لا سيما خلال الاشهر القليلة الماضية في قرى عورتا ودير شرف والباذان ودير الحطب انطلاقا من المستوطنات القربية من هذه البلدات" .

 

وحذر دغلس من أن تكون هذه الخنازير مصابة بمرض انفلونزا الخنازير مما يعني انتقال هذا المرض للفلسطينيين مؤكدا ان اسرائيل تفرض عقوبة تصل ما بين عام الى عام ونصف اضافة الى غرامة مالية على كل فلسطيني يقتل خنزيرا مهما كانت الاسباب .

 

وقال دغلس ان اسرائيل تنشئ اليوم 208 مستوطنات في الضفة الغربية اضافة الى 217 بؤرة استطانية وعدد المستوطنين في الضفة الغربية يبلغ 557 الف مستوطن وهذه حرب جديدة يشنها المستوطنون على الفلسطينيين في الضفة "حرب الخنازير ".

انشر عبر