شريط الأخبار

الصحفي السويدي "بوستروم": أتعرض للتهديد بالقتل منذ كشفت متاجرة إسرائيل بأعضاء الشهداء

08:58 - 16 آب / سبتمبر 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

قال الصحافي السويدي دونالد بوستروم في الجزائر اليوم انه تعرض للتهديد بالقتل منذ نشره تحقيقا في صحيفة (افون دابلات) السويدية في 17 أغسطس الماضي حول متاجرة اسرائيل باعضاء الشهداء الفلسطينيين.

واضاف بوستروم في حفل لتكريمه بوسام التميز الصحافي الذي منحته اياه فدرالية الصحافيين الجزائريين ان فكرة التحقيق راودته بعدما أبلغته منظمات انسانية تعمل في الأراضي المحتلة بتسلمها عشرات الجثث تمت اخاطتها بعد تشريحها.

وأوضح انه حقق في الامر وتمكن من التقاط صور لجثث مفتوحة الصدر وحصل على شهادات من عائلات فلسطينية أكدت تعرض جثث شهدائها لسرقة أعضائهم وخاصة الكلى.

وقال انه يتعرض لاستفزازات ويتلقى رسائل تهديد فيما رفض كثير من الصحف توظيفه بسبب ضغوط اللوبي اليهودي الاسرائيلي بسبب هذا التحقيق الذي اثار أزمة دبلوماسية بين السويد واسرائيل في حينه.

وأضاف انه تمكن في تحقيقه المدعم بالصور من كشف 130 حالة سرقة أعضاء من بينها 52 حالة تم تشريحها من جانب الجيش الاسرائيلي.

من جهته قال الأمين العام لفدرالية الصحافيين الجزائريين نور الدين بوخمخم ان تكريم الصحفي السويدي جاء في اطار حملة للتضامن معه ضد الحملة الاعلامية الاسرائيلية التي تستهدفه مشيرا الى ان بوستروم سيزور عددا من الدول العربية منها سوريا والاردن.

وكان الممثل الشخصي للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفيلقة وزير الدولة عبدالعزيز بلخادم استقبل الليلة الماضية الصحافي السويدي معبرا له عن مساندة الجزائر لقضيته ودعمها لأي جهد يكشف حقيقة الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

 

 

 

 

 

انشر عبر