شريط الأخبار

جمعية نور المعرفة توزع كفالات أيتام وكسوة العيد على الأسر المحتاجة

03:48 - 16 كانون أول / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم: غزة

نفذت جمعية نور المعرفة عدة نشاطات وفعاليات خلال الشهر الجاري حيث وزعت كفالات أيتام على نحو 368 يتيما بتبرع من هيئة الأعمال الخيرية في لندن كما وزعت زكاوات الفطر على 250 أسرة محتاجة من جميع أنحاء القطاع بتبرع من أهل الخير وهيئة الأعمال الخيرية.

كما قامت الجمعية بتقديم مساعدات نقدية بقيمة 300 شيكل لشراء كسوة العيد لنحو 217 يتيما من المكفولين ضمن مشروع حملة قوس قزح.

وقال رئيس الهيئة الإدارية للجمعية عبد الجليل غراب أن هذه المساعدات تأتي للتخفيف من وطأة الحصار والظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تحياها معظم الأسر الفلسطينية ورسم البسمة وإدخال الفرحة على قلوب الأطفال.

وأشار عبد الجليل أن الجمعية قدمت هدايا على طلبة نور المعرفة والبالغ عددهم 200 طالب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

من جهة أخرى اختتمت الجمعية مشروع الشبكة النموذجية الذي استهدف طلبة مدرسة نور المعرفة والممول من مؤسسة تطوير وهو مشروع يقوم على التعلم النشط عبر اللعب وأنشطة الدعم النفسي حيث استمر المشروع أكثر من عام.

وفي إطار نشاطات مشروع القدس عاصمة الثقافة العربية قال غراب أن الجمعية نفذت عدة نشاطات وفعاليات تنوعت ما بين الندوات وورش العمل ورسم جداريات ولوحات  فنية ومجسمات من قبل الأطفال هدفت  إلى إبراز الهوية العربية والإسلامية والفلسطينية للقدس وتاريخها على مر العصور.

انشر عبر