شريط الأخبار

الوادية : الشخصيات المستقلة تطالب فتح وحماس بضرورة التجاوب مع الجهد المصري

01:56 - 16 تموز / سبتمبر 2009

الوادية : الشخصيات المستقلة تطالب فتح وحماس بضرورة التجاوب مع الجهد المصري

فلسطين اليوم- غزة

أكدت مجموعة واسعة من الشخصيات المستقلة والأكاديمية ورجال الأعمال وعلماء المسلمين ومثقفين ورجال الإصلاح وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني على ضرورة تجاوب الكل الفلسطيني مع الجهد المصري المبذول لإنهاء ملف الانقسام الداخلي .

 

وأشار الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة الى أن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات تمت في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني طالبت قيادتي فتح وحماس بالإسراع في تهيئة الأجواء لجولة الحوار المقبلة عبر إغلاق ملف الاعتقال السياسي ووقف حملات التحريض الإعلامي في الضفة الغربية وقطاع غزة .

 

وذكر الوادية أن الوضع السياسي الفلسطيني يسوء يوما بعد آخر بسبب التعنت من قبل فتح وحماس وإصرارهم على مواقفهم الحزبية وتناسي الواقع الصعب والمأساوي الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية سواء في القطاع وما افرزه واقع الحصار من مأساة ومعاناة خاصة بعد الحرب الإسرائيلية ، بالإضافة الى سياسة التهويد وبناء الجدار في الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين في القدس المحتلة . وأضاف :" هذا الواقع يستدعي مواقف حكيمة من طرفي الانقسام للخروج بالفلسطينيين من النفق المظلم ".­ وبين الوادية أن الحاجة الفلسطينية الى إنهاء الانقسام تأتى في إطار توجيه البوصلة الفلسطينية في إطارها السليم نحو بناء المشروع الوطني .

 

انشر عبر