شريط الأخبار

المجلس التشريعي يطالب الجامعة العربية بالضغط على السلطة للسماح لدويك دخول مكتبه

01:55 - 16 حزيران / سبتمبر 2009

المجلس التشريعي يطالب الجامعة العربية بالضغط على السلطة للسماح لدويك دخول مكتبه

فلسطين اليوم- غزة

طالب المجلس التشريعي الفلسطيني جامعة الدول العربية التدخل بقوة من أجل السماح لرئيس المجلس الدكتور عزيز دويك بدخول مكتبه في البرلمان الفلسطيني في رام الله.

 

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية تمنع دويك منذ الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل عدة أشهر من دخول مكتبه في المجلس في رام الله لمتابعة عمله.

 

وشارك نواب المجلس التشريعي اليوم الأربعاء (16/9) في اعتصام داخل مقر المجلس المدمر في غزة للمطالبة بالضغط على حركة فتح للسماح لدويك دخول مقر المجلس في رام الله.

 

واعتبر الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس في كلمة له منع دويك من دخول مقر المجلس في رام الله وممارسة عمله بأنه انتهاك واضح وصريح لكل الأعراف الوطنية والحصانة البرلمانية التي يتمتع بها دويك واستمرار لجهود الاحتلال من منع دويك ممارسة عمله.

 

وشدد على ضرورة عودة دويك لعمله في داخل البرلمان الفلسطيني ليمارس مهامه في خدمة الشعب الفلسطيني بعدما غيب عنها قسرا لأكثر من ثلاثة سنوات خلال اعتقاله في سجون الاحتلال، معتبرة ذلك بأنه استحقاق دستوري وليس منة من أحد.

 

وأكد بحر أن جامعة الدول العربية تولي اهتمام كبير في منع دويك من دخول مكتبه في مقر المجلس في رام الله، مشيرا إلى أن السلطة تجري اتصالات مع الجامعة بهذا الشأن.

 

انشر عبر