شريط الأخبار

مصادر: الإفراج عن نائب رئيس الوزراء الفلسطيني السابق ناصر الدين الشاعر غداً

01:51 - 16 تشرين ثاني / سبتمبر 2009


مصادر: الإفراج عن نائب رئيس الوزراء الفلسطيني السابق ناصر الدين الشاعر غداً

فلسطين اليوم- نابلس

توقعت مصادر حقوقية، تُعنى بشؤون الأسرى، أن تفرج قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم غد الخميس (17/9) عن نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الفلسطيني في الحكومة العاشرة الدكتور ناصر الدين الشاعر.

 

ويأتي هذا الإفراج بعد أن قررت المحكمة الإسرائيلية العليا مؤخراً عدم تمديد اعتقاله لفترة أخرى، بعد قضاء ستة أشهر في الاعتقال الإداري (دون تهمة أو محاكمة) تنقل خلالها ما بين سجني مجدو والنقب الصحراوي.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الوزير الشاعر في التاسع عشر من آذار (مارس) الماضي مع عدد من الشخصيات الفلسطينية وعدد من نواب كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

ويعرف عن الوزير الشاعر جهوده المتواصلة لتحقيق المصالحة الداخلية وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وقد أسهم مع عدد من الشخصيات الفلسطينية في القيام بحملات وتجمعات تدعو لإنهاء الانقسام، والعمل على تفكيك وإنهاء ملف الاعتقال السياسي، وضمان الحريات العامة وحفظ حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

 

والجدير بالذكر أن هذا الاعتقال الخامس للدكتور الشاعر، وهو الثالث له منذ الانتخابات الفلسطينية الأخيرة، وفي كل مرة يتم تحويله للاعتقال الإداري لعدم وجود أي سبب قانوني لاعتقاله.

 

انشر عبر