شريط الأخبار

صرف مساعدة مالية بقيمة 350 شيكلاً لأسر الشهداء اعتباراً من يوم غدٍ الخميس

08:53 - 16 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أكد  محمد صبيحات، أمين عام التجمع الوطني لأسر الشهداء، أن وزارة المالية ستحول قبل نهاية الأسبوع الحالي، المساعدات المالية التي أقرتها الحكومة الفلسطينية برام الله لعائلات الشهداء.

وأوضح صبيحات أن كل أسرة من أسر شهداء محافظات غزة، والتي تحصل أصلاً على مخصصاتها الشهرية بناءً على كشوف مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، ستستفيد من هذه المساعدات.

وبيّن في تصريح له، أن إجمالي المبلغ الذي سيحول إلى حساب أسر الشهداء عبر مؤسسة رعاية أسر الشهداء، سيبلغ 450ر565ر3 شيكلاً، حيث ستستفيد من هذه المساعدة 10187 أسرة شهيد بقيمة 350 شيكلاً لكل أسرة، مشيراً إلى أنه بذلك ستستفيد من هذه المساعدة في الضفة والقطاع حوالي 17 ألف أسرة شهيد ستحصل على ما قيمته 500ر100ر6 شيكل.

وذكر أنه سيتم بدء صرف هذه المساعدة لأسر الشهداء في محافظات الضفة غداً الخميس، عبر أقاليم حركة "فتح" في المحافظات، بالتعاون مع التجمع الوطني لأسر الشهداء، عدا منطقة القدس، حيث سيتم توزيع المساعدة على أسر الشهداء هناك، بواسطة محافظة القدس.

ونوه صبيحات إلى أن آلية الصرف في محافظات الضفة ستتم من خلال توزيع المساعدات نقدا على أسر الشهداء، في أماكن سكناهم عبر المناطق التنظيمية وفق الكشوف الرسمية التي تم استلامها من وزارة المالية.

وفيما يتعلق بمحافظات غزة، قال صبيحات:" إنه سيتم تحويل المبالغ المالية على الحسابات البنكية الخاصة بأسر الشهداء بسبب صعوبة عملية توزيع الأموال نقدا في القطاع، حيث سيتم دفع مبلغ 350 شيكلا لكل أسرة".

انشر عبر