شريط الأخبار

"هنية" يعلن الإفراج عن عشرات المعتقلين على خلفية أحداث رفح

09:33 - 15 تموز / سبتمبر 2009

"هنية" يعلن الإفراج عن عشرات المعتقلين على خلفية أحداث رفح

فلسطين اليوم- غزة

أعلن إسماعيل هنية رئيس الوزراء في غزة أن الحكومة الفلسطينية قررت اليوم إطلاق سراح العشرات من المعتقلين على خلفية الأحداث المؤسفة التي وقعت في مدينة رفح الشهر الماضي.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمة له قبيل تناوله طعام الإفطار مع عشرات العلماء والأئمة وأعضاء المجلس التشريعي والوزراء ورؤساء البلديات في مقر رئاسة الوزراء أن الحكومة قررت إطلاق سراح العشرات من المعتقلين على خلفية أحداث رفح إكراما لهؤلاء العلماء وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر وفي إطار نشر التسامح الداخلي.

كما تطرق هنية إلى قضية القدس معتبرا أنها قضية مركزية لدى الحكومة تتابعها بشكل مركز وخاصة التحديات المتزايدة أمام سكان المدينة ومقدساتها وشدد أن لا تفريط في حق من حقوقنا في المدينة او في غيرها من أرضنا وقال هنية :" نؤكد ثوابتنا إن لا تفريط ولا اعتراف ولا إسقاط لخيار المقاومة حتى يكتب لنا الله النصر أو الشهادة.

وأكد هنية حرص الحكومة على تحقيق الوحدة الوطنية مشيرا الى الجهود المصرية لرأب الصدع وانهاء الانقسام الداخلي وقال ان الورقة المصرية فيها ما يمكن ان يبنى عليه وفيها ما يحتاج المزيد من الدراسة.

وتسلم في ختام الحفل قبيل الإفطار شهادة السند في القرآن الكريم المتصل للنبي محمد صلى الله عليه وسلم معتبرا أن لحظة حصوله على هذا السند هي أسعد لحظات حياته.

 

 

 

انشر عبر