شريط الأخبار

البنك الإسلامي يتبرع لوزارة الصحة بمليون دولار لمكافحة انفلونزا الخنازير

08:48 - 15 حزيران / سبتمبر 2009

غزة : فلسطين اليوم

أعلن د. محمد اشتية محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين، أن البنك الإسلامي للتنمية تبرع بمليون دولار لوزارة الصحة في حكومة رام الله وذلك للتصدي لفيروس انفلونزا الخنازير H1N1.

وأوضح د. اشتية أن هذه المبادرة تأتي ضمن سعي البنك للمساهمة في تحسين الظروف الصحية للمواطنين وجعل فلسطين أكثر استعدادا لمواجهة هذا المرض والحد من انتشار الفيروس المسبب له.

وخلال الاجتماعات الدورية التي يعقدها البنك، قرر تخصيص مبلغ مليون دولار لفلسطين للمساهمة في تمويل مكافحة انفلونزا الخنازير.

وأشار د. اشتية إلى إن مساهمة البنك الإسلامي هذه تأتي في وقت حرج يلزم فيه تضافر جميع الجهود للتصدي لهذا الفيروس الذي بدأ بالانتشار في فلسطين في الفترة الأخيرة، مضيفا أن هذا المبلغ يأتي دعما لجهود السلطة في الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير خاصة بعد قرار مجلس الوزراء تخصيص 8 ملايين دولار لتوفير الطعوم الخاصة به.

وقد التفت العالم الى هذا المرض أوائل العام الحالي، وذلك بعد انتشار عدوى إنفلونزا الخنازير في شباط في المكسيك حيث عانى عدة أشخاص من مرض تنفسي حاد، تبعه انتشار المرض حتى أعلنته منظمة الصحة العالمية وباءً عالميا وذلك لأول مرة منذ ما يقارب 40 عاما.

ومن الجدير بالذكر الى أن البنك الإسلامي للتنمية هو مؤسسة مالية إسلامية دولية تابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي أفتتحت عام 1975 و مقرها جدة في السعودية.

ويمول البنك عدة مشاريع في فلسطين أبرزها مشاريع طرق وأبنية مدرسية وبنية تحتية.

انشر عبر