شريط الأخبار

على خلفية استشهاد الأسير دويك..الأسرى بغزة تستعد لرفع شكوى ضد إسرائيل

12:20 - 15 كانون أول / سبتمبر 2009


 

 

على خلفية استشهاد الأسير دويك..الأسرى بغزة تستعد لرفع شكوى ضد إسرائيل

فلسطين اليوم – غزة

أكد وزير الأسرى والمحررين في حكومة غزة فرج الغول على استعداد الوزارة لرفع شكوى إلى اللجان المختصة في الأمم المتحدة ،ضد الاحتلال بسبب إعدامه للشهيد "دويك" بشكل متعمد عبر تركه دون علاج مناسب لعدة أيام في المستشفى ، وفى ظروف لا تناسب مصاب في مثل حالته الصحية ، ومنع أهله ومحاميه من زيارته الأمر الذي يؤكد نية الاحتلال إعدام الشهيد .

وهاتف الوزير الغول عائلية الشهيد القدسي يوم أمس الاثنين لتقديم العازي لهم في ابنهم عبيدة.

 

وقال الغول بان الاحتلال الصهيوني قتل خلال عشرات السنين التي احتل فيها أرضنا المئات من الأسرى بدم بارد وذلك عبر إطلاق النار عليهم مباشرة من مسافات قريبة بعد السيطرة عليهم ،أو عبر ترك المصابين منهم ينزفون حتى الموت ، أو التحقيق الميداني مع المصابين بشكل عنيف لانتزاع المعلومات منهم مما يؤدى إلى استشهادهم ، ولم يتورع الاحتلال أيضا عن اختطاف المصابين من سيارات الإسعاف وإطلاق النار عليهم أو وضعهم في ظروف غير مناسبة الأمر الذي يؤدى إلى وفاتهم .

 

وقد مارس الاحتلال هذه السياسة الإجرامية بشكل واضح ،وباعتراف الجنود أنفسهم ،خلال الحرب على غزة ، وقام بإعدام الكثير من أبناء قطاع غزة من بنيهم نساء وأطفال وشيوخ .

 

واعتبر الغول أن الاحتلال سيستمر بارتكاب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني وأسراه طالما لم يتدخل المجتمع الدولي بشكل جدي، ويوقف انتهاك الاحتلال للقوانين الإنسانية ،ويضع حد لاستهتاره بحياة الإنسان الفلسطيني ، مستغرباً الصمت الدولي على ممارسات الاحتلال وإجرامه والذي يشجع هذا المحتل على الاستمرار في جرائمه وعدوانه .

 

 وطالب الغول بضرورة تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم كمجرمي حرب على ما اقترفوه من جرائم موثقة ، شهدها العالم بأسره خلال الحرب عبر الفضائيات ، بالإضافة إلى قتل الأسرى في السجون مما يشكل انتهاكاً واضحاً لاتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة .

انشر عبر