شريط الأخبار

"حماس" تشيد بفتوى فضل الله بشأن التطبيع وتثمن موقف الحريري من اللاجئين

10:34 - 15 حزيران / سبتمبر 2009

"حماس" تشيد بفتوى فضل الله بشأن التطبيع وتثمن موقف الحريري من اللاجئين

فلسطين اليوم- وكالات

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بموقفي كل من المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله بشأن تحريم التطبيع العربي والإسلامي مع إسرائيل، وزعيم تيار المستقبل النائب سعد الحريري بشأن دعوته لإقرار الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين، ودعت الجهات اللبنانية والعربية والإسلامية إلى تأييد هذه الخطوات والنسج على منوالها.

 

وثمن المسؤول السياسي لحركة "حماس" في لبنان علي بركة، مواقف محمد حسين فضل الله، الداعمة للقضية الفلسطينية، وأكد أن خيار المقاومة هو الخيار الاستراتيجي لتحرير فلسطين، واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة. وطالب المراجع الدينية الإسلامية والمسيحية في العالمين العربي والإسلامي باتخاذ مواقف واضحة وداعمة للقضية الفلسطينية في ظل الحديث عن مخطط أمريكي صهيوني لتصفية القضية، كما قال.

 

كما أشاد بركة بموقف النائب سعد الحريري، الذي طالب فيه بإقرار الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وقال "هذا الموقف هو خطوة في الاتجاه الصحيح وينمّ عن حرص على تعزيز العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني. ويفتح الباب أمام معالجة جدية للملف الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والقانونية والأمنية".

 

وطالب القوى السياسية اللبنانية كافة، بأن تعمل جادة على إقرار الحقوق المدنية والإنسانية لشعبنا الفلسطيني وتسهيل إعادة إعمار مخيم نهر البارد، على قاعدة التمسك بحق العودة ورفض التوطين والتهجير، على حد تعبيره.

انشر عبر