شريط الأخبار

(27 جريمة) خلال سبعة شهور..حكومة غزة تؤكد تدني نسبة الجرائم عن الأعوام الماضية

10:25 - 15 حزيران / سبتمبر 2009

(27 جريمة) خلال سبعة شهور..حكومة غزة تؤكد تدني نسبة الجرائم عن الأعوام الماضية

فلسطين اليوم- غزة  

كشفت دائرة التسجيل الجنائي بالمباحث العامة التابعة للشرطة بحكومة غزة عن تدنٍ في نسبة جرائم القتل عن الأعوام السابقة بشكل كبير وملحوظ.

وأوضح تقرير صادر عن الدائرة، أنه جرى تسجيل 27 جريمة قتل خلال سبعة شهور من بداية كانون الثاني- يناير وحتى نهاية تموز- يوليو من العام الجاري، مشيراً إلى أن هذا العدد قليل جداً فيما لو قورن بنفس الفترة من الأعوام الماضية.

وبين التقرير السبب في تدني جرائم القتل حالة الأمن والأمان في الشارع الفلسطيني وتعزيز سيادة القانون التي فرضتها الشرطة الفلسطينية بإدارتها المختلفة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

وتضمن التقرير إحصائية دقيقة لكافة القضايا المجهولة التي تم كشفها وتوزيع تلك القضايا حسب النوع، حيث تركزت معظم القضايا على جرائم السرقة والآداب العامة وجرائم التموين.

ويظهر من خلال التقرير زيادة في كشف الجرائم المجهولة في شهر تموز- يوليو عن كافة الأشهر حيث اتضح من خلال التقرير أن عدد القضايا المنجزة في شهر يناير العام من الجاري (200) قضية، وفي شهر فبراير (248) قضية, أما في شهر مارس فقد تم اكتشاف عدد (366) قضية وشهد شهر ابريل تدني في نسبة الجرائم المكتشفة حيث بلغ عددها (220) قضية, وسجل في شهر مايو اكتشاف عدد (377) قضية فيما سجل شهر يونيو (533) قضية, وسجل شهر يوليو أعلى معدل لاكتشاف الجرائم المجهولة حيث تم اكتشاف (694) قضية ويرجع السبب في ذلك إلى تطوير الإمكانيات وتدريب الكوادر المتخصصة في المباحث العامة كما ذكر التقرير.

 

وأظهر التقرير أن تدني عدد الجرائم المكتشفة في شهري كانون الثاني- يناير وشباط- فبراير كان سببه الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع وصعوبة العمل والتنقل في ذلك الوقت.

 

انشر عبر