شريط الأخبار

صحافية إسرائيلية "تتسلل" إلى العراق عبر تركيا وتزور قبور اليهود

08:02 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم- وكالات

تمكنت صحافية إسرائيلية من التسلل إلى الأراضي العراقية، رغم منع العراق للإسرائيليين من دخول أراضيه.واللافت في الأمر أن التسلل لم يكن عبر نقاط غير مراقبة على إحدى جهات الحدود العراقية، ولكنه كان من خلال المعبر على الحدود العراقية التركية، رغم أن هذا الإجراء يتنافى من القوانين العراقية.

 

وقالت شيني حزيزا، مراسلة ومحررة في برنامج "أخبار السبت" الذي يبث على القناة العاشرة الإسرائيلية، إنها سافرت إلى تركيا وقصدت حدودها الجنوبية التي تلتقي بالحدود الشمالية للعراق، ومن هناك تمكنت من دخول الأراضي العراقية دون أي عائق وحتى دون أن يختم العراقيون على جواز سفرها، وذلك لأنها كإسرائيلية ممنوعة من دخول العراق وبالتالي فإن دخولها ليس قانونياً، كما نوّهت إلى ذلك مقدمة البرنامج أوشرات كوتلير، في مقدمة حديثها عن تقرير زميلتها، في الحلقة التي بثت السبت 12-9-2009.

 

وقالت حزيزا إنها تجولت في عدة مناطق في العراق أثناء جولتها الصحافية، وأشارت إلى "وجود عدد كبير من قبور اليهود في الأراضي العراقية"، منوهة إلى أن "الإسرائيليين يمكنهم زيارتها حين يسمح لهم بالدخول إلى العراق".

 

وأشارت الصحافية الإسرائيلية في تقريرها إلى وجود منظمة ناشطة في شمال العراق تدعو اليهود العراقيين للعودة إلى قراهم التي تركوها.

 

انشر عبر