شريط الأخبار

التايمز: الخطة الأمريكية تشمل وضع تصور لحدود الدولة الفلسطينية بنهاية الشهر الحالي

08:24 - 14 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

كتبت مراسلة صحيفة التايمز اللندنية شيرا فرنكيل من القدس المحتلة اليوم ان مبعوث الرئيس الامريكي باراك اوباما للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشيل الذي يقوم بجولة في الشرق الاوسط حاليا يسعى لاقناع الجانب الاسرائيلي بتجميد الأنشطة الاستيطانية في الصفة الغربية والقدس المحتلة، وذلك بهدف تمهيد الطريق امام عقد قمة بين الرئيس الفلسطيني والرئيس الامريكي والقادة الاسرائيليين على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع المقبل.

 

وتنقل الصحيفة عن اوساط على صلة وثيقة بالمفاوضات الجارية حاليا ان الخطة الامريكية تشمل وضع تصور للحدود النهائية للدولة الفلسطينية المقبلة بنهاية هذا الشهر واقامة هذه الدولة خلال عامين.

 

ونقلت الصحيفة عن عضو كنيست اسرائيلي يلعب دورا في المفاوضات الجارية ان الولايات "القت بثقلها لجلب جميع الاطراف الى طاولة المفاوضات".

 

وتشير الصحيفة الى انه من بين القضايا المعلقة والتي لم يتم التوصل الى اتفاق بشأنها موضوع القدس المحتلة وعودة اللاجئين الى ملف الحدود.

 

لكن الصحيفة تنقل عن الاوساط الامريكية المعنية بمساعي السلام ان هناك امكانية للتوصل الى حلول وسط حول هذه القضايا ما دام الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي يجلسان حول طاولة المفاوضات.

 

انشر عبر