شريط الأخبار

مترو دبي ينقل 38 الفا و841 راكبا عبر عشر محطات في يوم واحد

06:54 - 14 تشرين أول / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات    

كشفت الاحصائية التي اعدتها مؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات الاماراتية انها نقلت يوم امس 38 الفا و841 راكبا عبر عشر محطات بواسطة الخط الاحمر لمترو دبي الجديد.

وقال مدير ادارة الاتصال والتسويق المؤسسي في الهيئة بيمان يونس برهام في تصريح صحافي اليوم ان هذه الاحصائية تعكس حجم الاقبال الكبير على التنقل بواسطة مترو دبي .

واضاف ان حجم الاقبال على استخدام المترو دليل على انتعاش حركة المواصلات العامة عبر احدث وافضل وسائل النقل الجماعي في دبي والوصول الى رؤية الهيئة في ان يكون التنقل امن وسهل للجميع.

ودعا مستخدمي المترو والمحطات الى اتباع ارشادات السلامة في استخدام محطات المترو والقطارات والاستماع الى الارشادات المقدمة من قبل موظفي المحطات في ساعات الذروة لتجنب الاختناقات البشرية في عملية صعود ونزول الركاب.

وحث المستخدمين على تخطيط الرحلات مسبقا وربطها مع وسائل المواصلات العامة الاخرى والوصول الى منظومة التكامل مع باقي مواصلات النقل العام.

يذكر انه تم تدشين العمل في مترو دبي بتكلفة تبلغ قيمتها 28 مليار درهم فى التاسع من الشهر الجاري كحل مهم في تخفيف الازدحام المروري وتخفيف العبء على البنية التحتية واستيعاب التزايد السكاني وعامل جذب سياحي للامارة حيث قدرت ان تبلغ ايرادات المشروع خلال ال10 سنوات المقبلة 17 مليار درهم.

وكان نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قد دشن مترو دبي الذي يعد اول خط مترو بدون سائق في منطقة الشرق الاوسط وسط اجواء احتفالية معلنة انطلاق اول قطار من محطة مول الامارات متوجها الى محطة الراشدية.

ويبلغ طول خطوط مترو دبي عند افتتاحه كاملا 70 كيلومترا فوق السطح و 15 كيلومترا تحت السطح ويعد مسار القطار الذي يعمل بدون سائق الاطول من نوعه في العالم تتخللها 47 محطة بما في ذلك 9 محطات تحت الارض.(الدولار يعادل 67ر3 درهم).

 

انشر عبر