شريط الأخبار

تظاهرة أمام مكتب نتنياهو احتجاجا على التقليصات في ميزانيات السلطات المحلية بأراضي العام 48

06:45 - 14 تشرين ثاني / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم-القدس المحتلة

شارك المئات من رؤساء ونواب وعاملي السلطات المحلية بأراضي العام 48، اليوم، في تظاهرة مشتركة دعا إليها مركز السلطات المحلية، امام مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية ووزارة المالية، احتجاجا على التقليصات الحادة في ميزانيات السلطات المحلية.

 

وقال منظمو التظاهرة، أنها تأتي رفضا لسياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه هذه السلطات المحلية، وعدم تنفيذها للتفاهمات والاتفاق الذي جرى بين مركز السلطات المحلية ووزارة المالية قبل بضعة أسابيع، لاسيما فيما يتعلق بهبات الموازنة، والهبات المشروطة، وإعادة جدْولة خطط الإشفاء.

 

وجاءت التظاهرة، تزامنا مع اليوم الثاني للإضراب الإنذاري الشامل في السلطات المحلية، في إطار سلسلة الإجراءات الاحتجاجية التصعيدية التي أقرّها مركز السلطات المحلية، قبل عدة أيام.

 

وأكد رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية المهندس رامز جرايسي، أهمية الإجراءات الاحتجاجية والنضال المشترك في الدفاع عن حقوق ومطالب ووجود السلطات المحلية عموما، والعربية خصوصا.

 

ونوه إلى أن هذه السلطات تخوض إحدى أهم معارك وجودها، ما يعني أنها معركة سلطات ومواطنين على حد سواء، في مواجهة السياسات الرسمية الحكومية ومخططاتها.

انشر عبر