شريط الأخبار

حمد: شخصيات أوروبية كبيرة تجرى محادثات مع "حماس"

02:52 - 14 كانون أول / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم: غزة

قال غازي حمد مسؤول سلطة المعابر في حكومة غزة، إن مسؤولين من دول الاتحاد الاوروبي يجرون محادثات بشكل أسبوعي مع أعضاء من حركة حماس على الرغم من الحظر المفروض عليها من قبل الاتحاد الاوروبي.

وأضاف حمد في مقابلة هاتفية مع موقع إي يو اوبزرفر "نلتقي بالعديد من المسؤولين من فرنسا واسبانيا وألمانيا وايطاليا وبريطانيا ولوكسمبورغ وبعد الاجتماع بهم لعدة ساعات والاستماع إلينا يفهمون الصورة الحقيقية لحركة (حماس)".

وأضاف حمد "ليس من بين أي من هؤلاء المسؤولين وزراء في حكوماتهم ولكن بعضهم سفراء والبعض الآخر مساعدون لهم" مشيراً إلى أن بعض هؤلاء المسؤولين "قريبون جداً من رؤساء بلدانهم أو من وزراء خارجيتهم".

وكانت دول الاتحاد الاوروبي ال27 كما ذكر موقع (إي يو اوبزرفر) قد قررت في عام 2006 وقف كافة الاتصالات الدبلوماسية مع (حماس) كما أدرجت الحركة على لائحتها "للمنظمات الإرهابية" عام 2007.

وكانت (حماس) قد حذرت من أن إحياء الاتحاد الاوروبي لخططه بتوثيق العلاقات مع إسرائيل سيضر بعلاقاته مع العالمين العربي والإسلامي.

وفي هذا المجال قال حمد "نعتقد ان تنفيذ الاتحاد لخططه سيكون له اثار سلبية كبيرة على العلاقات بين الأوروبيين والعرب والمسلمين".

وقال المتحدث باسم الحركة "يجب على الاتحاد الاوروبي الادراك ان (حماس) هي منظمة كبيرة الان ولاعب سياسي مهم والعديد من الدول العربية والاسلامية تحترم (حماس)".

انشر عبر