شريط الأخبار

نائبان فتحاويان يستقبلان وفدا برلمانيا أوروبيا في مقر كتلة فتح البرلمانية

02:11 - 14 آب / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

استقبل وفد من نواب حركة فتح في قطاع غزة في مقر كتلة فتح البرلمانية بمدينة غزة اليوم الاثنين، وفد برلماني أوروبي يضم نواب فرنسيين وأتراك.

وكان في استقبال الوفد الزائر كل من النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي والنائب الدكتور إبراهيم المصدر.

واستمع الوفد الزائر لشرح مفصل ومستفيض من قبل النواب حول مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية، كما تطرق النواب في لقائهم إلى العلاقات الفلسطينية الأوروبية.

وطالب نواب حركة فتح البرلمانيين الأوروبيين بتحديد موقفهم إزاء الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة بحق الشعب الفلسطيني وعلى وجه التحديد استمرار إسرائيل باحتجاز جثامين الشهداء ومقابر الأرقام.

واثار البرلمانيان الفتحاويان هذه القضية بقوة، مؤكدين أن إسرائيل تمارس أبشع أنواع انتهاكات حقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية.

كما أثار النائب أبو شهلا قضية اليورانيوم المخضب الذي استخدمته قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع على مدار السنوات الماضية وخطورته على حياة الإنسان الفلسطيني والحياة بشكل عام.

كما شدد أبو شهلا خلال حديثه مع الأوروبيين على أهمية الدور الأوروبي في الضغط على إسرائيل من اجل وقف الاستيطان والاعتداءات المستمرة عل الشعب الفلسطيني ومقدساته، داعين الاتحاد الأوروبي إلى لعب دور أكثر فعالية تجاه إحياء عملية السلام وفق قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه تفهم الوفد الأوروبي لمطالب البرلمانيين الفلسطيين واعدا بنقل طلباتهم إلى برلماناتهم.

وأكد هؤلاء أنهم جاءوا إلى القطاع إيمانا منهم بعدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالعيش بحياة كريمة.

وضم الوفد كل من الفرنسية جوزيت دريو عضو البرلمان الأوروبي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، وتيغرول تركش عضو البرلمان التركي ولوريس ايجو نائب السكرتير العام لغرب البرلمان الأوروبي.

انشر عبر