شريط الأخبار

دوري إيطاليا: انتر يُسقط بارما بثنائية نظيفة

11:15 - 13 تموز / سبتمبر 2009

 

روما/ قاد المهاجمان الكاميروني صامويل ايتو والأرجنتيني دييغو ميليتو فريقهما الجديد إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة إلى الفوز على ضيفه بارما العائد حديثاً إلى دوري الأضواء 2-صفر اليوم السبت على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وهو الفوز الأوّل لإنتر ميلان على أرضه هذا الموسم, والثاني عموماً, بعدما كان سقط في فخ التعادل 1-1 في المرحلة الأولى أمام باري العائد بدوره هذا الموسم إلى دوري الأضواء, وسحق ميلان في الثانية 4-0.

 

ومنح ايتو التقدم لإنتر ميلان في الدقيقة 71 من تسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة سكنت الزاوية التسعين لحارس مرمى بارما انطونيو ميرانتي، وعزز ميليتو بهدف ثان في الدقيقة 88 عندما تلقى كرة عرضية من ماريو بالوتيلي فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس ميرانتي (88).

 

ورفع كل من ايتو وميليتو رصيده إلى هدفين مع إنتر ميلان في الدوري منذ انتقالهما إلى صفوفه الأوّل من برشلونة الإسباني والثاني من جنوى الإيطالي.

 

وعانى إنتر ميلان الأمرّين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الأوّل حيث تناوب مهاجموه على إهدار الفرص ما لم يرق إلى إعجاب مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي بدا متوتراً طيلة أطوار المباراة وغادر الملعب قبل نهاية الشوط الأوّل بثلاث دقائق، قبل أن يتحسّن الأداء نسبياً في الثاني بدخول ماريو بالوتيلي الذي أهدر بدوره فرصا سهلة أبرزها في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر انفراد بحارس مرمى بارما انطونيو ميرانتي.

 

وكان إنتر ميلان في أمس الحاجة إلى الفوز لأنه تنتظره مواجهة ساخنة أمام ضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأوّل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

 

اتالانتا- سمبدوريا

 

ولحق سمبدوريا بيوفنتوس إلى الصدارة بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي بتغلبه على مضيفه اتالانتا بهدف وحيد سجله دانييلي مانيني في الدقيقة 63.

 

روما- سيينا

 

واستهل المدرب كلاوديو رانييري مشواره مع روما بفوز ثمين على مضيفه سيينا 2-1. وتعاقد روما مع رانييري الأسبوع الماضي بعد استقالة المدرب لوتشيانو سباليتي اثر تعرض فريق العاصمة لخسارتين متتاليتين.

 

وكان سيينا البادئ بالتسجيل بواسطة ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 26، بيد أن فريقه تعرض لضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الروماني بول كودريا في الدقيقة 70 لتلقيه الإنذار الثاني فاستغل روما الموقف ونجح في إدراك التعادل بواسطة المدافع الفرنسي فيليب مكسيس في الدقيقة 73 بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة، ثم سجل النروجي يون ارنه ريزه هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة سددها بقوة بيسراه عانقت شباك حارس مرمى سيينا (89).

 

اودينيزي –كالياري

 

وحقق اودينيزي فوزاً بشق النفس على ضيفه كالياري 4-2. وتقدم كاتانيا مرتين عبر الياباني تاكايوكي موريموتو (11) وجوزيبي ماسكارا (34 من ركلة جزاء)، ورد اودينيزي مرتين مدركا التعادل بواسطة انطونيو فلورو فلوريس (29) وانطونيو دي ناتالي (55)، قبل أن ينجح الأخير في تسجيل هدفين آخرين في الدقيقتين 70 من ركلة جزاء و79.

 

بولونيا-كييفو

 

حقق كييفو فوزه الأول هذا الموسم بعد خسارتين متتاليتين وكان على حساب مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما جامبيرو بينتسي (18) وسيرجيو بيليسييه (30).

 

باليرمو- باري

 

وتعادل باري مع مضيفه باليرمو بهدف لكل منهما. سجل ريكاردو اليغريتي هدف باري (3)، والكرواتي ايغور بودان هدف باليرمو (90 +1).

 

فيورنتينا-كالياري

 

وقاد المهاجم الدولي البرتو جيلاردينو فريقه فيورنتينا إلى فوز صعب على كالياري بهدف وحيد سجله في الدقيقة 55.

 

انشر عبر