خبر إسرائيل تهدد باجتياح رام الله لاختطاف سلطان أبو العنين

الساعة 06:13 م|13 سبتمبر 2009

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

هددت مصادر أمنية إسرائيلية باجتياح مدينة رام الله واعتقال مسؤول حركة "فتح" في لبنان سلطان أبو العنين بعد انتهاء المدة المسموح له بالمكوث في رام الله، بحسب تعهدات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والمبعوث الأمريكي جورج ميتشل.

ووفقاً لموقع "تيك ديبكا" الاستخباراتي "فقد سمحت إسرائيل بدخول سلطان أبو العنين لحضور مؤتمر "فتح" في بيت لحم قبل حوالي شهرين وفقاً لتعهدات من قبل أبو مازن والمبعوث الامريكي جورج ميتشل على أن يعود بعد انتهاء المؤتمر إلى لبنان، الأمر الذي لم يتم بل إن ما حدث هو قيام أبو العنين بشراء منزل في أحد الأحياء الثرية في رام الله ويحيطه مجموعة من المسلحين الفلسطينيين".

وطبقاً للموقع  "فبعد أن تم انتخاب أبو العنين عضواً في اللجنة المركزية لـ"فتح" قرر البقاء في رام الله، وينوي الآن أن يتنافس هو وأبو ماهر غنيم على ترشيح أنفسهما لرئاسة السلطة الفلسطينية"، وتقول المصادر بأن "أبو العنين وأبو ماهر غنيم لا زالا يؤيدان الكفاح المسلح ضد إسرائيل".

وأضافت المصادر بأنه إذا بقي الجنرال سلطان أبو العنين الذي تعتبره إسرائيل رجل "إرهابي كبير" في رام الله فسوف يقوم بتنسيق عمليات "إرهابية" ضد إسرائيل مع عناصر من لبنان الأمر الذي تعتبره إسرائيل الآن بمثابة تطور خطير يجب وضع حدا له فوراً.

وحول السؤال لماذا لم يقوم الجيش بعملية عسكرية في رام الله واعتقال أبو العنين، ردت المصادر قائلة:" بأنها لم تحصل حتى الآن على إذن من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو ووزير الجيش أيهود باراك لدخول رام الله لاعتقال أبو العنين وإبعاده للحدود الأردنية أو اللبنانية".