شريط الأخبار

برشلونة ينتزع الصدارة وريال مدريد يطارده

03:17 - 13 تشرين أول / سبتمبر 2009

 

    

مدريد/ فاز برشلونة حامل اللقب على مضيفه خيتافي 2-صفر وانتزع منه الصدارة، وبقي ريال مدريد وصيفه يطارده بفوزه على مضيفه اسبانيول بثلاثية في حين اكتفى اتلتيكو مدريد بالتعادل مع ضيفه راسينغ سانتاندير 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

في المباراة الأولى على ملعب كوليسيوم الفونسو بيريو، صمد خيتافي الذي كان في الصدارة بفارق الأهداف أمام برشلونة حامل اللقب، طوال الشوط الأول وفي الدقائق العشرين الأولى من الثاني قبل أن يتمكن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل من انتر ميلان بطل إيطاليا، من افتتاح التسجيل.

 

وسجل ابراهيموفيتش الهدف الأول بمجهود فردي بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة فخدع الجميع وسدد بيمناه من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس اوسكار اوستاري (66).

 

وساهم ابراهيموفيتش في تسجيل الهدف الثاني اثر ركلة حرة وعرضية تابعها الأرجنتيني ليونيل ميسي برأسه في الشباك هدفاً ثانياً معززاً فوز فريقه الذي اعتلى الصدارة (80).

 

إسبانيول -ريال مدريد

 

وفي المباراة الثانية على الملعب الأولمبي في مونتخويك، افتتح لاعب الوسط الإسباني استيبان غارنيرو المنتقل من خيتافي التسجيل للفريق الملكي بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد أن وصلته الكرة من البرازيلي كاكا المنتقل بدوره من ميلان الإيطالي (39).

 

وفي الشوط الثاني، أضاف خوسيه ماريا غوتيريز "غوتي" الهدف الثاني من مسافة قريبة داخل المنطقة اثر كرة من كاكا أيضاً (77).

 

وأكمل البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من مانشستر يونايتد بطل إنكلترا الثلاثية للضيوف بعد كرة بينية من غوتي تابعها مباشرة في الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (90+1).

 

وأبقى غارنيرو وغوتي وكاكا ورونالدو فريق العاصمة مطارداً للبطل برصيد 6 نقاط لكل منهما مع فارق الأهداف لمصلحة برشلونة.

 

أتلتيكو - سانتاندير

 

وعلى استاد فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد، افتتح اتلتيكو مدريد التسجيل قبل دقيقتين اثر ركنية تابع منها خوسيه خورادو الكرة بيسراه في الشباك، ورد راسينغ مع صافرة الحكم عن طريق اوسكار سيرانو بيسراه أيضاً بعد تمريرة من مانويل ارانا رودريغيز وضعها في الزاوية اليمنى (45+2).

 

وفي الشوط الثاني، لم يستطع أي من الفريقين هز شباك خصمه وكسر التعادل.

 

وفي ختام المباريات التي جرت السبت، استعاد إشبيليه توازنه بعد خسارته في المرحلة الأولى أمام فالنسيا (صفر-2)، وتفوّق على ضيفه ريال سرقسطة 4-1.

 

سجّل أهداف الفائز كل من كونكو (8) والبرازيلي لويس فابيانو(45 و86) وبيروتي (58) في حين سجّل أريزماندي (34) هدف سرقسطة.

 

وتختتم المرحلة الليلة فيلتقي ديبورتيفو لاكورونيا مع ملقة، وفياريال مع مايوركا، وتينيريفي مع اوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع الميريا، وبلد الوليد مع فالنسيا، وخيريز مع اتلتيك بلباو.

انشر عبر