شريط الأخبار

الشعبية تؤكد أنها سلمت المصريين ردها على الورقة المصرية الانقسام اليوم

02:28 - 13 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, بأن ردها على الورقة المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة قد تم تسليمه للأخوة المصريين صباح اليوم.

هذا وأكدت الجبهة في تصريحٍ صدر عن مكتبها الإعلامي ووصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، بأن موقفها يقوم على الحاجة الملحة والحيوية لتقديم المصلحة الوطنية العليا على ما سواها وبأن استعادة الوحدة هي الشرط الذي يتوقف عليه وضع حد للوضع الفلسطيني المتردي الذي ينحدر من سيء إلى أسوأ.

ودعت من جديد إلى الالتزام بالاستحقاق الدستوري للانتخابات في السلطة ومنظمة التحرير على قاعدة التمثيل النسبي الكامل, وهو الأمر الذي يصون المكانة السياسية والقانونية للسلطة ومنظمة التحرير وسيادة القانون والمسار الديمقراطي في علاج كافة الشؤون الوطنية, ويعزز النضال الوطني الفلسطيني نحو أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

كما وحذرت الجبهة من اللجوء إلى صيغ تنظيمية لا تجدي نفعاً سوى شرعنة وترسيخ الانقسام المدمر بديلاًً لما تم التوافق عليه في جلسات الحوار الوطني الشامل بتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة وانتقالية بمهام محددة في إعادة الإعمار والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية وإدارة وتوحيد الشأن الداخلي بما يصون أمن وكرامة الوطن والمواطن ,ووضع مواثيق التوافق والإجماع الوطني موضع التنفيذ وفي المقدمة وثيقتي القاهرة 2005, والأسرى 2006.

انشر عبر