شريط الأخبار

الشيخ عكرمة صبري لـ "فلسطين اليوم" نرفض مبادرات التسوية التي تهدف لتثبيت الاحتلال

08:52 - 13 آب / سبتمبر 2009

الشيخ عكرمة صبري لـ "فلسطين اليوم" نرفض مبادرات التسوية

التي تهدف لتثبيت الاحتلال وشرعنته

فلسطين اليوم- فلسطين اليوم

أكد رئيس الهيئة الاسلامية العليا في فلسطين الشيخ عكرمة صبري رفض الفلسطينيين لكل المبادرات العربية والاجنبية حيال القضية الفلسطينية وخاصة القدس، واعتبر انها تهدف الى تثبيت الاحتلال وشرعنته.

 

وقال الشيخ صبري في تصريح خاصة لـ فلسطين اليوم الأحد: ان مواجهة ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد من قبل الاحتلال يتطلب تخصيص ميزانية مالية سنوية للمدينة من اجل تغطية نفقات المؤسسات المقدسية، التعليمية والصحية والاسكانية والاجتماعية، وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني في القدس، الذي لن يكون بمجرد البيانات والمهرجانات دون دعمه المادي.

 

واضاف الشيخ صبري: ان الميزانية المطلوب تخصيصها لمدينة القدس يجب الا تقل عن نصف مليار دولار سنويا وهو ليس بمبلغ كبير على العالم اللاسلامي، ليوضع تحت تصرف المؤسسات المقدسية وليتمكن الشعب الفلسطيني من الثبات.

 

واكد رئيس الهيئة الاسلامية العليا في فلسطين ان المقدسيين يرفضون جميع المبادرات التي صدرت عن دول عربية واجنبية، لانها تمثل مخدرا في جسد الامة ليستمر الاحتلال في ممارساته.

 

واعتبر الشيخ عكرمة صبري ان التحركات السياسية الجارية اليوم حيال القضية الفلسطينية هي لصالح الاحتلال واطالة عمره وتثبيته واعطائه الشرعية، داعيا الى رفض تلك التحركات وعدم القبول بها.

انشر عبر