خبر زكارنة: رواتب الموظفين بالإضافة إلي 800 شيكل ستصرف الخميس المقبل

الساعة 05:24 م|12 سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

نفى رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة اليوم وجود خلافات بين النقابة وبين حكومة الدكتور سلام فياض حول صرف الرواتب اضاقة الى 25 مليون دولار بدل متاخرات بمعدل 800 شيكل لكل موظف مستحق.

 

وأكد زكارنة في تصريح صحفي أن رواتب الموظفين دخلت في حساباتهم وسيتم صرفها يوم الخميس المقبل على أبعد تقدير مشيرا الي "انهم يبذلون جهداً كبيراً مع الحكومة من أجل صرفها قبل يوم الخميس المقبل".

 

ودعا زكارنه  الموظفين الذين بلغوا سن 45 سنه  قبل تاريخ 1-9-2006 وكان يخضعون لقانون التقاعد الاردني ويخصم عليم نسبة 2% للتقاعد وتم تحويلهم لقانون التقاعد وخصم عليهم 10% نسبة التقاعد ومن ثم اعيدوا للقانون الاردني التوجه لهيئة التامين والمعاشات لتقديم طلب الحصول على مستحقاتهم البالغه 8% والتي خصمت من رواتبهم.

 

واضاف زكارنه ان هناك العديد من الموظفون حصلوا على هذه المستحقات واخرين لم يحصلوا عليها علما ان جزء منهم احيل للتقاعد وفق القانون الاردني.

 

واستغرب زكارنه طلب استمارة رواتب للموظفين الذين يطالبون بالمستحقات علما ان بياناتهم الماليه موجوده لدى وزارة المالية وهيئة التامين والمعاشات داعيا وزارة المالية الى تحمل مسؤولياتها في هذا الشان.

 

وبين زكارنه انه هناك قرار من محكمة العدل العليا الفلسطينيه صدر بهذا الشان يقرر اعادة المستحقات لمن خصمت عليهم.